87.7 FM
آخر الاخبار

حكومة البصرة تبحث مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة الخطة الجديدة للسنوات الخمس القادمة

استقبل محافظ البصرة “وكالة” محمد طاهر التميمي اليوم الأحد، نائب ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في العراق ” كين ليكنز” والوفد المرافق له.
وأفاد مكتب التميمي في بيان تلقته /صوت البصرة /ان” اللقاء تناول أهمّ البرامج التي تقوم اليونيسف بإدارتها في البصرة، ودور الحكومة المحلية في تذليل العقبات أمام عمل منظمة اليونيسف، والدفع بتسريع وتيرة تنفيذ هذه البرامج، وصولاً إلى تحقيق الأهداف المرجوّة لتنفيذ مشاريع القطاعات الخدمية ومنها التربية والصحة والماء والشباب والرياضة، وبقية مشاريع المنافع الاجتماعية وخصوصاً المشاريع التي تخص الطفولة.
وأضاف البيان إن ” التميمي اقتراح على نائب ممثل اليونيسف بالتنسيق المشترك مع الوحدات الإدارية والتي سترفع بدورها مشاريعها التي بالإمكان تنفيذها لـتدخل ضمن خطة محافظة البصرة.
وأكد إن” محافظ البصرة “وكالة” بحث مع وفد اليونيسف كيفية تقديم الدعم للمدارس الحكومية ذات المعايير الدولية للنهوض بها وتطويرها نحو الأفضل لإنشاء وصقل جيل المستقبل.
لافتا إلى أن” اللقاء يأتي ضمن الخطة الجديدة التي تعتمدها منظمة اليونيسف للسنوات الخمس القادمة بعد انتهاء الخطة السابقة التي دامت خمس سنوات أيضاً لدعم المشاريع وتنفيذ مشاريع جديدة.
بدوره أكد نائب ممثل اليونيسف في العراق ” كين ليكنز” على مفاتحة منظمة الأمم المتحدة للطفولة لبعض الوزارات العراقية حول موضوع الخطة الجديدة، ومنها: الخارجية والتخطيط والبلديات والاشغال العامة لمناقشة موضوع تحفيز القطاع الخاص وتطويره.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: