87.7 FM
آخر الاخبار

زراعة البصرة تواصل حملتها لمكافحة حشرة “التوتا ابسلوتا” التي تصيب مزارع الطماطم

صوت البصرة/

قال مدير زراعة البصرة هادي حسين ان كوادر المديرية تواصل الحملة المجانية الخاصة بمكافحة حشرة ” توتا ابسلوتا ” في مزارع الطماطم .
وأوضح حسين لــ /صوت البصرة / ان ” الكوادر الفنية في قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية وبالتعاون مع دائرة وقاية المزروعات تواصل تنفيذ حملة مجانية لمكافحة حشرة توتا ابسلوتا التي تُصيب محصول الطماطم للموسم الزراعي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ باستخدام مبيدات زراعية معتمدة من قبل وزارة الزراعة ومصائد فرمونية من اجل الحد من هذه الحشرة وتقليل اضرارها”. لافتاً الى ان ” الحملة مجانية بالكامل وتأتي بإشراف من قبل دائرة وقاية المزروعات في وزارة الزراعة .
وأشار الى ان ” حشرة توتا ابسيلوتا من الآفات الزراعية الوافدة للعراق في السنوات العشر الأخيرة وتسبب أضرار اقتصادية لمحصول الطماطم خصوصا كونه العائل المفضل لهذه الحشرة التي تهاجم سيقانها وأوراقها وثمارها لذا تعد المصائد الفرمونية الجاذبة من طرق مكافحة الآفات الزراعية الحديثة والتي دأبت وزارة الزراعة على اعتمادها كطريقة للمكافحة لمجموعة من الآفات الوبائية ومنها توتا اسبيلوتا”.
ودعا حسين ” جميع المزارعين الى الالتزام بالتعليمات والتوصيات الفنية في تنصيب المصائد وإجراء عمليات المكافحة والتعاون مع فرق الوقاية من خلال تنصيب المصائد وادامتها والحفاظ عليها من أجل إنجاح الحملة خدمة للصالح العام.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: