87.7 FM
آخر الاخبار

“رسالة شديدة اللهجة”.. كيف ردت روسيا على قرار تسليم الدبابات الى أوكرانيا؟

صوت البصرة/

اعتبرت صحيفة “التايمز” البريطانية أن المناورات العسكرية التي أجرتها روسيا في المحيط الأطلسي نحو السواحل الأمريكية، بمثابة تحذير شديد اللهجة ردا على قرار التسليم المحتمل لدبابات “أبرامز” إلى أوكرانيا.

ووصفت الصحيفة المناورات الروسية بأنها “استعراض للقوة”، وذلك بعدما نفذتها سفينة حربية محملة بصواريخ “زيركون” التي تفوق سرعة الصوت، لاختبار قدراتها الهجومية في الجزء الغربي من المحيط الأطلسي، وذلك بعد أن حذرت روسيا حلف شمال الأطلسي (الناتو) من إمداد أوكرانيا بالمزيد من الأسلحة.
ووفقًا للجيش الروسي، يبلغ مدى صواريخ “زيركون”، التي وصفها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأنها “لا تقهر”، 560 ميلًا (نحو 902 كيلومتر)، كما إنه يمكنها السفر بسرعة تزيد 9 أضعاف عن سرعة الصوت.

ونقلت الصحيفة عن محللين عسكرين قولهم، إن الجمع بين السرعة والقدرة على المناورة والارتفاع يجعل من الصعب تعقب الصواريخ واعتراضها.

وقالت الصحيفة إن الموقع الدقيق للفرقاطة الروسية، “الأدميرال جورشكوف” لم يتم الإعلان عنه بشكل دقيق، لكن أفادت تقارير بأن السفينة الحربية “قد تحولت أخيرا نحو ساحل الولايات المتحدة في عرض استفزازي للقوة من قبل الجيش الروسي.”

وسوم :
مواضيع متعلقة