87.7 FM
آخر الاخبار

حكومة البصرة تبحث مع الوحدات الإدارية والدوائر الحكومية تعارضات المشاريع في الاقضية والنواحي

بحث النائب الفني لمحافظ البصرة زيد مؤيد الامارة اليوم الخميس، تعارضات المشاريع على تحديث وتوسيع التصميم الأساس لبعض الأقضية والنواحي في المحافظة.
وقال الامارة في بيان تلقته /صوت البصرة /انه”بتوجيه من محافظ البصرة اسعد العيداني ” : عقدنا اليوم اجتماعا مع عدد من الوحدات الإدارية في الاقضية والنواحي ، وممثلي الدوائر الحكومية لمناقشة تعارضات المشاريع على تحديث وتوسيع التصميم الأساس في بعض الأقضية والنواحي بالمحافظة”.
وأضاف أن” الاجتماع ضم لجنة رفع التعارضات ، وإدارة المشاريع ومسؤولي الوحدات الإدارية في الهارثة والشافي وسفوان وام قصر وأبي الخصيب ، ومسؤولي الدوائر في شركة نفط البصرة ، ومديرية البلديات ، والدوائر البلدية في الاقضية والنواحي ، ومفتشية الاثار والتراث ، وشركة نظم البناء ، وشركة الرؤيا المتقدمة.
واكد الإمارة على ضرورة أن” تكون اجراءات التوسعة في الأقضية والنواحي بالتنسيق مع الدوائر المعنية ، وبالخصوص مع شركة نفط البصرة، مبينا أن “التوسعة ستوفر اراضي ستنشأ عليها مشاريع كبيرة ومهمة وبنى تحتية ستخدم المدينة”.
ولفت إلى أن” التوسعة ستخدم أهالي مناطق هذه الاقضية والنواحي فنيا وستدخل خدمات البنى التحتية إليها وستحقق نمو مستدام وفق رؤية تنموية ضمن مقومات البصرة التي تعتبر العاصمة الاقتصادية للعراق”.

وسوم :
مواضيع متعلقة