87.7 FM
آخر الاخبار

أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوياتها في 3 أسابيع

صعدت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوياتها في 3 أسابيع، حيث أدى تخفيف الصينالأخير لقيود “كوفيد -19” إلى زيادة آمال الطلب على الوقود، والمخاوف من تأثير العواصف الشتوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة على إنتاج الطاقة.

 

وأفادت تقارير صحفية، أنه “بحلول الساعة 02:53 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام برنت (النفط) 88 سنتاً أو 1.1٪ إلى 84.80 دولاراً للبرميل. بينما بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 80.44 دولاراً للبرميل”، مضيفة “مرتفعاً 88 سنتاً أو 1.1٪. ولامس الخامان القياسيان أعلى مستوى لهما منذ الخامس من ديسمبر/كانون الأول. في وقت سابق من الجلسة”.

وفي يوم الجمعة، ارتفع خام برنت 3.6%، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 2.7%. وسجل كلا الخامين القياسيين أكبر مكاسب أسبوعية. لهما منذ أكتوبر/تشرين الأول. وكانت الأسواق البريطانية والأمريكية مغلقة يوم الاثنين. بسبب عطلة عيد الميلاد.

ويوم الاثنين، صرحت لجنة الصحة الوطنية، بأن “الصين ستنهي متطلبات الحجر الصحي للمسافرين الوافدين ابتداءً من 8 يناير/كانون الثاني”، لتلغي قاعدة سارية منذ بدء تفشي الوباء قبل 3 سنوات. أدى ذلك إلى تفاؤل بارتفاع الطلب من أكبر مستورد للنفط الخام”.

وسوم :
مواضيع متعلقة