87.7 FM
آخر الاخبار

كاس العالم 2022..مواجهات ساخنة

تقام ,اليوم الأحد , مباريتان مهمتان ضمن مواجهات ثمن نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر الحالي , حيث يلتقي منتخب فرنسا حامل اللقب مع نظيره البولندي، فيما يخوض منتخب السنغال مواجهة من العيار الثقيل أمام منتخب انكلترا .

ويستضيف استاد “الثمامة” مواجهة قوية بين فرنسا وبولندا في الساعة السادسة من مساء ,اليوم الأحد, ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في قطر “.

وتاهل منتخب فرنسا الى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022 بعد انهاء دور المجموعات على رأس المجموعة الرابعة في المسابقة الأبرز على مستوى العالم”.

ولعب منتخب فرنسا 3 مباريات في دور المجموعات، حقق الفوز في مباراتين وخسر الثالثة أمام تونس ليحصد 6 نقاط”.

ويتطلع منتخب فرنسا لاجتياز عقبة بولندا والوصول الى دور الـ 8 ببطولة كأس العالم 2022، في رحلة الحفاظ على لقبه الذي توج به في اخر نسخة روسيا 2018، وانتزاع اللقب الثالث في تاريخه بالمونديال”.

وتوج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم مرتين في تاريخه، الأولى على أراضيه بعد الفوز على البرازيل 3-0، فيما حصلت على النسخة الثانية من المونديال في 2018 بروسيا بعد اكتساح كرواتيا بنتيجة 4-2.
في المقابل, تأهل منتخب بولندا الى منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022 بعد احتلال وصافة المجموعة الثالثة خلفًا لمنتخب الأرجنتين”.

ولعب منتخب بولندا 3 لقاءات في دور المجموعات ببطولة كأس العالم في قطر، ما بين انتصار وتعادل وهزيمة على الترتيب وحصد 4 نقاط خلفًا للتانجو المتصدر برصيد 6 نقاط والتأهل معه لثمن النهائي”.

وحققت بولندا أكبر انجازاتها في المونديال باحتلال المركز الثالث مرتين في نسختي ألمانيا 1974، اسبانيا 1982، كما تأهل لدور الستة عشر في نسخة المكسيك 1986، من مجموع 8 مشاركات في كأس العالم”.

وكان منتخب بولندا قد ودع منافسات كأس العالم النسخة الأخيرة روسيا 2018، من دور المجموعات.

ويحتضن استاد” البيت ” في الساعة العاشرة من مساء , اليوم الاحد, مباراة مهمة بين السنغال وانكلترا ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022, ويبحث أسود التيرانجا عن العبور الى دور الثمانية لتكرار الانجاز الغائب عنهم منذ 20 عاماً.

وتاهل منتخب السنغال الى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022 في قطر بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما تأهل منتخب انكلترا بعدما احتل المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط”.

وبدأ السنغال مسيرته في دور المجموعات بالهزيمة أمام هولندا بهدفين نظيفين، ثم فاز على قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يفوز على الاكوادور بهدفين مقابل هدف ليحسم تأشيرة التأهل في المركز الثاني خلف هولندا”.

فيما استهل منتخب انكلترا مشواره في كأس العالم بفوز كبير على ايران بستة أهداف مقابل هدفين، ثم تعادل مع أمريكا بهدف لكل منهما، قبل أن يفوز على ويلز بثلاثة أهداف نظيفة، ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط”.

ويبحث منتخب انكلترا عن لقبه الثاني من المونديال في بطولة كأس العالم 2022، بعدما توج بالبطولة عام 1966.

فيما يتطلع المنتخب السنغالي لتكرار انجاز مونديال 2002، بعد التأهل الى الدور ربع النهائي من كأس العالم، بعدما تخطوا منتخب السويد بنتيجة 2-0 في دور الـ 16./انتهى2

وسوم :
مواضيع متعلقة