87.7 FM
آخر الاخبار

وزارة النقل : ميناء ابو فلوس يشهد حركة تجارية كبيرة في استقبال البواخر

كشفت وزارة النقل ، الشركة العامة لموانئ العراق عن حركة تجارية كبيرة يشهدها ميناء ابو فلوس التجاري من خلال النمو الملحوظ في حركة المناولة والتفريغ عند استقبال البواخر والبانطونات المحملة بالمواد المتنوعة بالرغم من ظروف جائحة كورونا وتأثيرها العام على الحركة الاقتصادية والتجارية .

و ذكر مدير عام الشركة فرحان محيسن الفرطوسي بناءً على توجيهات السيد وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي بتظافر الجهود في الشركة من اجل ايصال المواد والبصائع الى الاسواق المحلية من اجلاستقبلت تنشيط حركة الاقتصاد فقد استقبلت أرصفة الميناء البانطون بارسيان والساحبة منصور محملان 1552 باليت من مادة السيراميك بالإضافة إلى استقبال الأرصفة الأخرى بانطونات محملة بمادة الكلنكر الفل .

من جانبه اوضح مدير ميناء ابو فلوس رئيس مهندسين أقدم اياد كاظم بنيان ان الميناء بالرغم من صغر حجمه بالنسبه للموانئ الأخرى إلا أن الميناء حقق إيراد مالي كبير يعد الأعلى خلال هذه الفترة .

جدير بالذكر أن ميناء ابو فلوس التجاري يقع في قضاء ابو الخصيب في محافظة البصرة أنشئ عام 1974 م وافتتح عام 1976 م وهو من اصغر موانئ العراق يتكون من 3 أرصفة طول كل رصيف 175 م وبعرض 18 م .