87.7 FM
آخر الاخبار

الحكومة المحلية تتابع ميدانياً تنفيذ مشروع الجسر المعلق الرابط بين طريقي المطار والمدينة الرياضية

صوت البصرة-متابعات/

تابع النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر التميمي، اليوم الاحد ، ميدانياً اعمال تنفيذ مشروع الجسر المعلق الرابط بين طريق مطار البصرة الدولي وطريق المدينة الرياضية والذي تنفذه شركة النرجس.

وذكر بيان لاعلام المخافظة ان اعمال المتابعة جاءت ضمن نشاط جولاته الميدانية التي يجريها لمتابعة تنفيذ مشاريع البصرة”.

ونقل البيان عن التميمي ان” هذا الجسر سيعالج مشكلة الازدحامات المرورية الحاصلة في مركز المحافظة والذي سيربط طريق مطار البصرة الدولي (عابراً) شط البصرة بمسافة 120 م بشكل معلق وبدون (ركائز) داخل الشاطئ”.

واكد ان” الشركة المنفذة للمشروع تقوم بتنفيذ الجسر بطول 850 متر ، وبعرض 26 متر ، وفق التصاميم المعدة من قبل الشركة الاستشارية ، موضحا ان” نسبة الانجاز المخططة للمشروع هي 18‎% ، بينما ان” نسبة الانجاز الحقيقية لهذه الفترة هي 33%‎ ، اي ما يقارب ضعف مدة الانجاز المخططة خلال المدة الحالية “.

ولفت ان” الجسر سيكون الاول من نوعه في محافظة البصرة من ناحية التصاميم الفنية والمعمارية ، كما وسيكون الواجهة الحقيقية لمحافظة البصرة للقادمين من المحافظات الاخرى من خلال الطريق الدولي السريع .

ونوه الى ان” الجسر سيمر من جهة مدخل البصرة باتجاه مشروع مجمع بوابة البصرة السكني الاستثماري ، والمتمثل بــ ” 39 برجا بأرتفاع 15 طابقا لكل برج ، والذي ستنفذه ايضا شركة النرجس ، وسيصبح ذات لمسة معمارية تمثل حضارة البصرة ويشمل اكثر من 4000 شقة سكنية.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: