87.7 FM
آخر الاخبار

هيئة التقاعد تصدر توضيحاً بشأن مبالغ الاجازات المتراكمة للجيش

صوت البصرة/

أصدرت هيأة التقاعد العامة، اليوم الثلاثاء، توضيحاً بشأن مبالغ الاجازات المتراكمة للجيش.

وذكر بيان للهيأة تلقته “العهد نيوز”،  ان” مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الكروبات تناقلت عن قيام هياة التقاعد الوطنية بتحويل المبلغ المخصص للإجازات المتراكمة لمنتسبي الجيش العراقي الى شريحة اخرى”.

واضاف البيان أن “هياة التقاعد الوطنية ومنذ اليوم الاول من إقرار قانون الموازنة وإلزام الهياة صرف الاجازات المتراكمة تم مفاتحة وزارة المالية لغرض تخصيص الاموال لغرض صرفها”، لافتا الى أن”وزارة المالية قامت بتحويل مبلغ قدره 44 مليار دينار وتم الاجتماع مع الاخوة ممثلي هذه الشريحة وتم الاتفاق على صرف المبلغ حسب صنوف الجيش العراقي بدا من رتبة جندي صعودا”.

واشار إلى أن”عدد المستفيدين من الوجبة الاولى بلغ 15103 متقاعد والوجبة الثانية 1466 متقاعدا رتبة ملازم وملازم اول والوجبة الثالثة 1712 ورثة متوفين للصنوف من جندي لغاية ملازم اول”، مبينا أنه “بتاريخ ١/٨ /٢٠٢١ تم مفاتحة الوزارة من قبل الهيأة لغرض اجراء مناقلة مبلغ من تخصيصات الهياة لغرض تغطية الوجبات المتبقية تم الموافقه على اجراء مناقلة مبلغ قدره 75 مليار لحساب الاجازات المتراكمة حيث تم توزيع المبلغ على شكل وجبات وتم صرف الوجبة   الرابعة 4967 مستفيدا رتبة نقيب ونائب ضابط درجة سادسة من المبلغ وسيتم صرف المبلغ المتبقي على وجبة (ت١ ٢٠٢١) حيث بلغ عدد المستفيدين الذين تم صرف مبلغ الاجازات المتراكمة اليهم 23284”.

واكد البيان أن “الهيأة حريصة جدا على حقوق جميع شرائح الاخوة المتقاعدين حسب القوانين النافذة وتعمل جاهدة على تقديم افضل الخدمات”، مشددا على “عدم الانجرار وراء مواقع التواصل الاجتماعي التي من شأنها تضليل الحقيقة واثارة الرأي العام”.

ولفت إلى ان “أبواب الهيأة مفتوحه امام الجهات الرقابية والنقابية للوقوف على إلية الصرف وأنها حريصة على عدم نشر أسماء  المتقاعدين اللذين صرفت لهم مبلغ الاجازات على مواقع التواصل الاجتماعي لدواعي أمنية”.

وسوم :
مواضيع متعلقة