87.7 FM
آخر الاخبار

توزع الاسبوع الحالي.. التجارة: حصة رمضان الثانية قادمة

صوت البصرة-متابعات/

تباشر وزارة التجارة خلال الاسبوع الحالي توزيع الحصة الثانية لشهر رمضان، بينما اجرت استبيانا للتحري عن توزيع المفردات لغرض تدقيق اليات تجهيزها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد حنون في حديث صحفي، ان “الوزارة سبق ان وزعت الحصة الاولى لشهر رمضان وحققت نسبة تجهيز عالية للمواطنين من مفردات السكر والزيت والرز والطحين”.

واضاف ان “الاسبوع الحالي سيشهد البدء بتوزيع الحصة الثانية بعد تأمين كمياتها”، داعيا “المواطنين الى الابلاغ عن اي حالة تلكؤ بتوفير المفردات بغية التعامل مع المخالفين وفق الاجراءات القانونية”.

واكد ان “الوزارة تتعاقد مباشرة فور وصول التخصيصات المالية وطرح المناقصات، لتوفير مواد التموينية وضمان عدم تأخيرها”.

وفي الشأن ذاته، شرعت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، امس السبت، باستبيان يشمل جميع المحافظات لغرض تدقيق عمليات تجهيز مواد البطاقة التموينية التي وزعت قبل رمضان المبارك.

واوضحت الوزارة في بيان نقلا عن مدير عام الدائرة، أن “وزير التجارة علاء الجبوري وجه بإجراء استبيان للأسر في جميع المحافظات لغرض التدقيق في آليات تجهيز مفردات البطاقة التموينية التي وزعتها شركات الوزارة قبل شهر رمضان المبارك”.

وذكر، أن “الدائرة شكلت فرقا رقابية بدأت من الأسر الفقيرة وتحت خط الفقر في المحافظات وصولا إلى مراكز المدن للتدقيق في آليات التجهيز الخاصة بالمفردات الأساسية وهي السكر وزيت الطعام والرز والطحين فضلا عن الطحين الصفر”.

وأشار إلى “تحقيق نسب تجهيز متقدمة في آليات التجهيز، وأن أغلب المحافظات والمواقع والقرى التي زارتها الفرق الرقابية تأكد بشكل واضح تجهيز مفردات البطاقة التموينية فيها بشكل جيد للأسر المشمولة بنظام البطاقة التموينية”.

ونوه البيان، بأن “بعض المواطنين لم يراجعوا وكلاء المواد الغذائية ضمن الرقعة الجغرافية لمناطقهم واتضح أن نسبة كبيرة من المواطنين تفوق الـ 95 % قد تسلمت المواد كاملة ومن النوعيات الجيدة ضمن المناشئ الوطنية وخاصة في ما يتعلق بالسكر والزيت والرز فضلا عن الطحين المسوق من الفلاحين”.

وسوم :
مواضيع متعلقة