87.7 FM
آخر الاخبار

نفط البصرة تواصل نصب عدادات للانتاج في مكمن اليمامة

صوت البصرة – متابعات /

اعلنت شرطة نفط البصرة، اليوم الثلاثاء، تواصل العمل قي نصب عدادات للإنتاج في مكمن اليمامة.

وذكر بيان صحفي للشركة اطلعت عليه / اذاعة صوت البصرة/ انه ضمن التزامات قسم قياسات نقل الملكية في الشركة، مع الجهات الرقابية ووزارة النفط بنصب عدادات النفط الخام على مخارج محطات الإنتاج، تهدف إلى قياس الإنتاج الفعلي للمحطات، تم نصب منظومة عدادات في محطة عزل غاز اليمامة.

ونقل البيان عن مسؤول شعبة عدادات النفط الخام أيمن ناجح جاسم، قوله ان الكوادر الهندسية والفنية وضمن أهداف 21 Smart باشرت بإكمال نصب منظومة عدادات محطة عزل غاز اليمامة من خلال الخبرة التي اكتسبتها ملاكاتنا الهندسية والفنية في نصب العديد من منظومات العدادات.

واشار الى نصب ثلاث منظومات في حقل غرب القرنة/1 مع المشغل إكسون موبل وخمس منظومات عدادات في الرميلة الشمالية مع المشغل (BP) بالإضافة إلى ثمان منظومات في الرميلة الجنوبية مع المشغل (BP) و سبع منظومات في حقل الزبير مع المشغل (ENI)، وتم إكمال الربوطات الميكانيكية لمنظومة العدادات وأعمال التسليك الكهربائي وإشارات السيطرة على المنظومة ونحن الآن في المرحلة الأخيرة وهي الفحص الموقعي لعمل المنظومة”.

فيما اوضح المهندس أحمد صكبان حسن من شعبة العدادات ان “المنظومة من تجهيز شركة كرونا الهولندية، وتغطي العدادات إنتاج المحطة اليومي البالغ 50 ألف برميل”.

بدوره اشار المهندس الأقدم محمود عبدالعزيز الى انه من ضمن أعمال شعبة العدادات: الفحص الموقعي للمنظومة ويتم من خلال الفحص النظري لجميع أجزاء منظومة العدادات ومنها مرسلات الحرارة والعداد نفسه ومرسلات الضغط والتأكد من سلامتها وكذلك التأكد من الإشارة المرسلة من العداد إلى غرفة السيطرة وصحة الأرقام التي هي ضرورية جداً في تصحيح الكمية المحسوبة داخل العداد.

وسوم :
مواضيع متعلقة