87.7 FM
آخر الاخبار

المالية النيابية: العجز في الموازنة 28.6 تريليون،وحصة كردستان باقية ولم تتغير

صوت البصرة-متابعات

قالت عضو اللجنة المالية ماجدة التميمي إن العجز في موازنة العام الحالي يبلغ 28.6 تريليوناً ، ما يتطلب الحاجة إلى أكثر من 19 مليار دولار ليصل الى نقطة التعادل بين الإيرادات والنفقات، لافتة إلى أن السعر المعتمد لبرميل النفط يبلغ 45 دولاراً في حين أن تسديد النفقات يتطلب تسعيرة النفط على 64 دولاراً.

ولفتت الى أن العراق لديه التزامات ومديونية داخلية وخارجية، مبينةً أن الزيادة في سعر النفط عما مقرر في الموازنة يغطى من خلاله العجز في الموازنة في حال تم العمل على ذلك بشكل قانوني في ظل إمكانية لتغيير سعر برميل النفط في موازنة 2021.

كما اكد من جانبه عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر , السبت , ان النص الحكومي بشان حصة الإقليم باق ولم يتغير لحد الان , مشيرا الى ان المفاوضات مستمرة بين اللجنة المالية ووفد الإقليم لحين الاثنين المقبل .
وقال كوجر في تصريح صحفي, ان ” الخلاف بين الإقليم واللجنة المالية النيابية لم يحسم لغاية الان وان النص الحكومي باق كما ورد من الحكومة ولم يجرى عليه أي تغير لحد الان ” .
وأضاف ان ” مفاوضات وفد الإقليم مع اللجنة المالية النيابية مازال مستمرا رغم ادراج القانن على جدول اعمال جلسة الاثنين المقبل ” , مشيرا الى “وجود مؤشرات إيجابية كحلول وسطية ” .
وكان عضو لجنة الاقاليم النيابية النائب مضر الكروي قد أكد سابقاً في تصريح صحفي، ان 80% من القوى السياسية داعمة لتمرير الموازنة يوم الاثنين القادم

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: