87.7 FM
آخر الاخبار

أول زيارة بعد المصالحة.. مبعوث بحريني بقطر للدعوة إلى مباحثات

صوت البصرة – وكالات:

تلقى وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رسالة خطية، من مبعوث لنظيره البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني، تضمنت “دعوة لبدء مباحثات ثنائية”.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، أن الرسالة تسلمها سلطان المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية بقطر، دون كشف فحواها.

وأوضحت أن ذلك تم خلال اجتماع الأربعاء، جمع المريخي بوحيد مبارك سيار، وكيل وزارة الخارجية البحريني.

بينما أفادت وكالة الأنباء البحرينية، بأن سيار “قام بزيارة الدوحة الأربعاء؛ لتسليم خطاب الزياني إلى وزير خارجية قطر”، دون أن تحدد مدتها.

وأوضحت أن الرسالة “تتضمن تجديد الدعوة لإرسال وفد قطري لبدء المباحثات الثنائية بين البلدين بشأن القضايا المعلقة (لم تذكرها) بين الجانبين”.

وهذه أول زيارة لمسؤول بحريني للدوحة منذ إتمام المصالحة الخليجية الشهر الماضي بشأن بحث تنفيذ آلياتها.

وفي 7 فبراير/ شباط الجاري، قال الزياني، في تصريحات إن قطر “لم تستجب” لدعوة وجهتها بلاده في 11 يناير/ كانون الثاني الماضي، لبحث “القضايا العالقة”.

وأنهت قمة العلا التي احتضنتها السعودية في 5 يناير/كانون الثاني الماضي، مقاطعة أعلنها الرباعي العربي السعودية ومصر والإمارات والبحرين، ضد قطر، قبل أكثر من 3 سنوات، وتلاها فتح أجواء وحدود وعودة علاقات دبلوماسية بين بعض تلك الدول مع الدوحة، ليس من بينها البحرين.

وفي يونيو/ حزيران 2017، كانت كل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين قطعت علاقاتها مع قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة إياه “محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل”.

وسوم :
مواضيع متعلقة