87.7 FM
آخر الاخبار

العمليات المشتركة: قصف البعثات رسالة سيئة لزيارة البابا الى العراق

صوت البصرة – متابعات:

عدت قيادة العمليات المشتركة قصف الخضراء امس الاثنين “رسالة سيئة” لزيارة بابا الفاتيكان فرنسيس الاول الى العراق في الـ5 اذار الاول.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء، تحسين الخفاجي،في تصريح تابعته /اذاعة صوت البصرة/ انه” فتح تحقيق كبير وشكلت لجنة عالية المستوى للمشاركة في التحقيقات وخصوصا المناطق التي تم استهداف البعثات الدبلوماسية منها”.

واكد” وجود جهد فني وكامرات وادلة كبيرة بدات الجهات ذات العلاقة بجمعها وتحليلها من اجل البت بالجهة التي اقدمت على قصف البعثات الدبلوماسية”.

واضاف الخفاجي” عمليات القصف لايمت للعراق بصلة ولا يخدمها ومسؤوليتنا كحكومة وكقوات امنية مسلحة تامين الحماية للبعثات الدبلوماسية واستقرار البلاد”، مبينا” لدينا زيارة مهمة وتاريخية لبابا الفاتيكان وقصف البعثات رسالة سيئة وجادون في منع هذه الخروقات وتوقفها”.

وتابع” هناك شيء يقال امام الاعلام وهناك ما تحتفظ به الاجهزة الامنية ولذلك من العمل الفني والامني من خلال التحقيق والقاء على عدد كبير ممن قاموا بهذا العمل؛ لدينا جهد فني ورؤية ستراتيجية لذلك من المهم الاحتفاظ بسرية المعلومات التي تؤمن الامن القومي في البلد ومطارة والقاء القبض على المنفذين في مهمة سرية للغاية”.

واعلن الخفاجي” تنفيذ الاوامر العليا من قبل الاجهزة الامنية الخاصة بحماية الاهداف ولن يقف امامنا مانع سياسي او غيره”.

وختم المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة” البعثات الدبلوماسية متفهمة لما يحصل ولديهم اطلاع كامل على الية التحقيق والادلة والبراهين، كما لديهم تصور عن هذه الجماعات”.

وسوم :
مواضيع متعلقة