87.7 FM
آخر الاخبار

الموانئ تعلن تسفين الباخرة الابلّة على الحوض العائم حطين

صوت البصرة – متابعات:

باشر قسم المسافن والصناعات البحرية في الشركة العامة لموانئ العراق، بتسفين باخرة المسح البحري ( الابلّة ) على الحوض العائم حطين .

ونقل البيان الصحي للشركة، الذي ورد لـ/اذاعة صوت البصرة/ عن المدير العام الدكتور فرحان الفرطوسي ان الشركة تستمر بعلميات عمليات إدامة وصيانة الوحدات البحرية لأنها الذراع الأول لعمل الموانئ ولقد تم التوجيه بصيانة باخرة المسح البحري الابلّة كون عملها تخصصي في تحديد الغوارق والاعماق البحرية .

وأضاف : ان إدارة الموانى اعدت خطة لادامة وصيانة الوحدات البحرية وبجهود إستثنائية لملاكات الشركة وتم اتخاذ هذا النهج منذ فترة معتمدين على الخبرات البحرية والهندسية والفنية دون الاعتماد على مسافن دول الجوار التي كانت تكلف البلد مبالغ مالية بالعملة الصعبة .

من جانبه بين مدير قسم المسافن والصناعات البحرية المهندس اسعد عبد الوهابان ملاكات القسم شرعت بتسفين باخرة المسح البحري ( الابلّة ) التابعة لقسم الحفر البحري على الحوض العائم حطين التابع لشعبة الصناعات البحرية لإجراء عمليات الصيانة والتأهيل وربط جهاز الاعماق والكشف على الرفاسات وتبديل بعض أنابيب الماء العذب وتصليح الرفاس الجانبي وتنظيف البدن الخارجي بالعصف الرملي والصبغ بالاصباغ البحرية ويصل طول الباخرة الى 32,850 متر وعرض 8,200 متر وبغاطس 1,8 متر .

وسوم :
مواضيع متعلقة