87.7 FM
آخر الاخبار

النزاهة تفصح عن تفاصيل عمليات الضبط التي نفذتها خلال عام 2020 والبصرة اكثر تنفيذاً

صوت البصرة -متابعات

أفصحت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تفاصيل عمليَّات الضبط التي نفَّذتها فرق عمل المُديريَّات ومكاتب التحقيق التابعة لها في بغداد والمحافظات خلال العام الماضي (2020)، مُبيّنةً تنفيذها أكثر من (500) عمليَّة ضبطٍ خلال المُدَّة المذكورة.
الدائرة أشارت في بيان لها حصلت /إذاعة صوت البصرة /على نسخة منه، أنَّ مديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة نفَّذت خلال العام المنصرم، (528) عمليَّة ضبطٍ في الوزارات والمديريَّات والمُؤسَّسات التابعة لها وفي الجهات غير المُرتبطة بوزارةٍ، مبينة ان تنفيذ تلك العمليات تم بناءً على مُذكّرات ضبطٍ قضائيَّةٍ
وأضافت إنَّ أكثر الوزارات التي نُفِّذَت فيها عمليَّات ضبط في الفترة ذاتها كانت وزارة الماليَّة بـ (125) عمليَّة، تلتها وزارة الإعمار والإسكان عبر (82) عملية، والصحَّة بـ (43) عملية، والداخليَّة من خلال (34) عملية، ثم العدل (33) عمليَّـة.
وأوضحت أنَّ مديريَّة تربية كركوك كانت أكثر دائرةٍ نُفِّذَت فيها عمليَّات ضبطٍ خلال المُدَّة ذاتها فبلغت (14) عمليَّة، تلتها مديريَّة بلديَّة كركوك من خلال (13) عملية، وهيئة التقاعد الوطنيَّة في الأنبار بـ (12) عملية، ومديريَّة بلديَّة بعقوبة (11) عملية، ومطار النجف الدوليّ عبر(10) عمليات.
وعلى صعيد نشاطات مديريَّات ومكاتب التحقيق في هذا المجال نفَّذت مديريَّة تحقيق البصرة (77) عمليَّة خلال عام (2020)، فيما نفَّذ مكتب تحقيق كركوك(71) عملية، ومكتب تحقيق ديالى (68) عمليَّة، أمَّا مديريَّة تحقيق نينوى فقد نفَّذت (55) عمليَّـةً.
من الجدير بالذكر أنَّ التقرير السنويَّ لمُجمل نشاطات هيئة النزاهة خلال العام الماضي الذي أعلنته قبل أيامٍ، أكَّد ضبط (409) مُتَّهمين بالجرم المشهود خلال هذه العمليَّات.

وسوم :
مواضيع متعلقة