87.7 FM
آخر الاخبار

الفرطوسي يوجه بحسم ملفات قطع اراضي موظفي الموانئ بالسرعة الممكنة

صوت البصرة – متابعات:

وجه المدير العام للشركة العامة لموانئ العراق الدكتور فرحان الفرطوسي الأقسام واللجان السكنية المعنية بقطع ألاراضي في الشركة بحسم الملفات بالسرعة الممكنة .

وذكر الفرطوسي في بيان صحفي، انه تم عقد اجتماع من شأنه التسريع في عمليات حسم هذا الملف المهم، اذ تم توجيه قسم المشاريع بحسم موضوع التعارضات الخاصة في تسليم الافراز الموقعي لإرض النجيبية والمطار للبلدية والتسجيل العقاري لغرض إصدار أرقام عقارية منفردة للقطع السكنية بغية تمليكها على مستحقيها .

وأضاف ” تم الإيعاز الى قسم الاملاك والأراضي بمتابعة الأمور الإدارية فيما تولى القسم القانوني حسم موضوع التجاوزات على اراضي الشركة ، موضحاً ان قسم الشؤون الهندسية شعبة المشاريع اوكل لهم متابعة المصادقة على القطعة المذكورة بعد أن تم تنظيفها من الأنقاض وإزالة البنايات المتهالكه فيها ورفع المخطط الافرازي الى البلدية، فيما تولينا شخصياً ملف اراضي شط البصرة ومتابعة إجراءاته مع وزارة الإسكان والاعمار .

واشار الى ان قسم الشؤون الهندسية سيقوم بتهيئة المتطلبات اللازمة للأفراز مع المحافظة ومديرية بلدية البصرة حيث تم ايضاً مناقشة امكانية بناء مجمعات سكنية تليق بمنسوبي الشركة وفق فرص استثمارية مقدمة من بعض الشركات .

وسوم :
مواضيع متعلقة