87.7 FM
آخر الاخبار

4 نصائح من الخبراء لتحضير الشاي بالطريقة الصحيحة

صوت البصرة -وكالات

يقدم الدكتور ستيوارت فارموند وخبراء آخرون مجموعة نصائح مهمة لتحضير شاي مثالي غني بالنكهة والمذاق:

1. ذوقك الخاص في اختيار الأدوات والأكواب المحببة، فاختيار الكوب المفضل لديك يعد أحد أكثر المكونات حيوية لكوب الشاي المثالي، فعندما تحب الكوب الذي تشرب منه يصبح طعم الشاي أفضل، مع استبعاد الأكواب الورقية أو البلاستيكية (الفوم) تماما، لكونها تمتص جزيئات النكهة وتغير مذاق الشاي.

2. جودة المياه: تخلص من المياه القديمة المتبقية في الغلاية ولا تكرر تسخينها، واستخدم دائما مياها طازجة وباردة في كل مرة، فالشاي يحب الأكسجين لأنه يساعد على تكثيف النكهة ويحقق مذاقا رائعا.

والكثير من النكهة تضيع في الماء غير النقي بشكل كاف، لذا يجب تصفية الماء وتنقيته قبل غليه للتخلص من بقايا الكالسيوم والجير تفاديا لتفاعل بعض مركبات النكهة مع الكالسيوم وتكوين طبقة صمغية على سطح الشاي تفقده مذاقه.

3. درجة الحرارة: يجب التأكد من أن درجة حرارة الماء صحيحة، وبمجرد غليان الغلاية تترك من 2-3 دقائق قبل السكب في الكوب، فصب الماء المغلي على كيس الشاي أو الشاي السائب يحرق الشاي ويحرمه من إطلاق نكهته القصوى، فالشاي نبات حساس للغاية ويحتاج إلى العناية به للحصول على الفوائد الكاملة.

4. التشبع: بعد صب الماء على الشاي اتركه ينقع لمدة 5 دقائق، فهي فترة كفيلة بحدوث التشبع واستخراج المزيد من النكهة والكافيين ومضادات الأكسدة، فنقع الشاي لمدة 30 ثانية فقط يستخرج 36 مليغراما من الكافيين، ترتفع إلى 50 مليغراما، أما مستويات مضادات الأكسدة فتزيد على الضعف إذا تحلينا بالصبر قليلا.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: