87.7 FM
آخر الاخبار

محافظ البصرة واتحاد الكرة يعلنان اكمال كل التحضيرات لاستقبال المنتخب الكويتي والوفد الخليجي

صوت البصرة – خاص :
اعلنت الحكومة المحلية في البصرة والهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم، اليوم السبت، استكمال كافة الاستعدادات لاستضافة مباراة العراق والمنتخب الكويتي، واستقبال الوفد الخليجي خلال الايام القادمة، جاء ذلك في اجتماع موسع عقد في المدينة الرياضية بالبصرة.


وقال محافظ البصرة المهندس اسعد عبد الامير العيداني لـ/اذاعة صوت البصرة/ ان الاجتماع، جاء لمناقشة كافة الاستعدادات لمباراة منتخبنا الوطني مع الكويت، وسط حضور كل المعنيين وذوي العلاقة من اجل نجاح المباراة ونقل الاجواء المناسبة عن البصرة للاتحاد الدولي والاتحادات الخليجية والاسيوية حول استضافة بطولة خليجي 25 في البصرة، منوها الى ان مدينة البصرة مؤهلة بشكل كامل لاستضافة المباراة والبطولة، ونامل من الاخوة الاشقاء الخلييجيين نقل الصورة الحقيقية للمدينة.


وتابع” ان الاعمال مستمرة في محافظة البصرة حتى موعد البطولة، ومن المؤمل اكمال النقوصات الموجودة كملعب الميناء، واكمال بعض المشاريع المرتبطة بالمدينة الرياضية، مبينا ان البصرة سوف تكون ساندة لوزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي لكرة القدم لانجاح اي بطولة سوف تقام على ارض البصرة، فالجميع يعمل بروح الفريق الواحد لان هدفنا جميعا العراق وضمان حصوله على حق تضييف هذه البطولة وغيره.
وعن حضور الجماهير، اوضح محافظ البصرة، ان الامر مرتبط بموافقات حكومية من خلية الازمة الصحية، بسبب الاوضاع الصحية وانتشار جائحة كورونا.
وفي مجمل رده عن استفسار بعض وسائل الاعلام عن الوضع الامني، اوضح العيداني ان البصرة اكثر امانا من الكثير من المناطق في العراق، والجماهير البصرية متكاتفة مع الاجهزة الامنية لانجاح كل الخطط الامنية في هذا الجانب.


بدوره اوضح رئيس الهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم اياد بنيان، ان البصرة ومحافظها ومسوليها يمتلكون خبرة تراكمية منذ عام 2017 لاستضافة الفعاليات الرياضية والبطولات، منوها الى ان الاتحاد العراقي لكرة القدم مطمئن بشكل كبير بعد ان تم مشاهدة كافة الاستعدادات واكمال كل التحضيرات،مؤكدا ان الفريق الكويتي والوفد الخليجي سوف يجدون انفسهم بين اهلهم واحبتهم هنا.
واختتم بنيان حديثه بالقول ان البصرة اليوم قادرة على استضافة بطولة خليجي 25 ويمكن للمدينة ان تكون عاصمة رياضية للعراق.

وسوم :
مواضيع متعلقة