87.7 FM
آخر الاخبار

في بيان صحفي.. جماهير الزبير تدعو لوقفة جماهيرية للمطالبة باعمار القضاء

صوت البصرة – خاص :
اعلنت جماهير قضاء الزبير، اليوم الاحد، عن الدعوة لوقفة ومسيرة جماهيرية صباح يوم الثلاثاء القادم، للمطالبة باعمار القضاء.
وذكر بيان اللجنة التحضيرية للوقفة، الذي تلقت /اذاعة صوت البصرة/ نسخة منه، انه في الوقت الذي نثمن فيه الموقف المساند والمؤيد لحكومة الزبير المحلية للتحشيد الجماهيري السلمي في المطالبة بالحقوق المشروعة لاعمار المدينة وبالخصوص الاسراع بحسم وانهاء مشاكل مشروع المجاري للمرحلة الاولى، ومطالبة الحكومة الاتحادية ومجلسها الوزاري الخدمي بإنهاء المشكلة والمصادقة على المشروع.
وتابع:” بعد كل الوعود السابقة منذ اكثر من سنة والمماطلة والتسويف وعدم الاستماع على الوقفات والمظاهرات السابقة والمؤتمر الجماهيري الذي طالبنا فيه التدخل المباشر من قبل مجلس الوزراء لحسم المشروع بعد سحب المشروع من المحافظة الى المجلس الوزاري الخدمي، ومن ثم وعد وزارة البلديات بحسم المشروع ومضى اكثر من شهرين، واخرها تصريح السيد المحافظ في الاسبوع الماضي بادراج المشروع على جدول اعمال المجلس الوزاري للمصادقة عليه، الا انه للاسف لم يحسم لحد الان.
واضاف:” فان التأجيل لا يجدي نفعاً ونؤكد البقاء على الموعد، يوم الثلاثاء 12/8، والذي يتزامن مع عقد جلسة مجلس الوزراء، لرفع صوت الجماهير للمطالبة ليكون المشروع ضمن جدول الاعمال من اجل حسمه بشكل نهائي، هذا الأسبوع، ونرفض الاستهانة واهمال المطالب الجماهيرية”.
واشار البيان الى انه ستكون هناك وقفات ومظاهرات سلمية مستمرة، في حال تم تجاهل المطالب مرة اخرى، سوف نلتجئ للتصعيد عبر مشاركة جميع شرائح المجتمع الزبيري وحكومة الزبير المحلية في وقفات وخطوات تصعيدية ومطالب موحدة، لتكون بداية لانطلاق اعمار المدينة عن طريق الاسراع باحالة مشروع مجاري الزبير للمرحلة الاولى.

وسوم :
مواضيع متعلقة