87.7 FM
آخر الاخبار

الجمعيات الفلاحية في البصرة تتابع اوضاع فلاحي قضاء الزبيروالواقع الزراعي

صوت البصرة – خاص :
تابع الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في محافظة البصرة، اوضاع فلاحي قضاء الزبير.
وذكر بيان للاتحاد، ورد لـ/اذاعة صوت البصرة / ان وفد من الاتحاد، متمثلا برئيس الاتحاد المحلي عبدالحسن كاظم العبادي و امين السر توفيق علي مزيد وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد المحلي، التقوا عدد من فلاحي قضاء الزبير ومجالس إدارة ورؤساء جمعيات الزبير والاتحاد الفرعي لقضاء الزبير، اثناء زيارة مقر جمعية الزبير الفلاحية التعاونية.

ولفت البيان الى ان هذه الزيارة جاءت لمتابعة سير عمل الاتحاد الفرعي والجمعيات الفلاحية في غرب محافظة البصرة ومتابعة أمورهم الإدارية والتنظيمية، والاطلاع على على الجهود التي تبذلها الجمعيات في سبيل خدمة الفلاح الزبيري.
واشار البيان الى ان اطلاع الوفد على هموم ومشاكل ومطالب فلاحي الزبير، والتي يأتي في مقدمتا ضرورة استمرار اغلاق المنافذ الحدودية أمام استيراد محصول الطماطم لدعم المنتج المحلي للفترة من 1/12/2020 ولغاية 1/6/2021 من العام المقبل كون هذه الفترة تكون الإنتاجية في ذروتها.
وتابع البيان الى انه من مطالب الفلاحين أيضا توفير السماد ((الداب، اليوريا)) من قبل التجهيزات الزراعية في الوقت المناسب في مطلع شهر تموز و شهر آب لكي يستفاد منه الفلاح إضافة إلى توفير الأغطية البلاستيكية والبذور، اذ اشتكى الفلاحون من رداءة الأغطية وطالبوا بأغطية ذات نوعية جيدة كون الأغطية التي توفرها التجهيزات الزراعية رديئة وبالية.

واضاف البيان ان معظم الفلاحين ابدوا امتعاضهم من تأخير العقود الزراعية بسبب الموافقات الأمنية التي تأخذ حينا من الدهر لإكتمالها.

وسوم :
مواضيع متعلقة