87.7 FM
آخر الاخبار

النفط تؤكد إستمرار دعمها للقطاع الصحي بأحدث الاجهزة والمستلزمات الطبية

 

صوت البصرة – خاص :

اكد وزير النفط ، إحسان عبد الجبار أسماعيل ، على “إستمرار دعم وزارته للقطاع الصحي بأحدث الاجهزة والمعدات الطبية والادوية ، جاء ذلك خلال زيارته وتفقده مركز البصرة للعلاج الاشعاعي في محافظة البصرة”.

وذكر بيان للوزارة، إطلعت / إذاعة صوت البصرة / على نسخة منه، أن ” الوزارة تعمل على دعم مركز البصرة للعلاج الاشعاعي الذي يعد من أهم وأحدث المراكز التخصصية في معالجة الاورام السرطانية في العراق، سواء من خلال تخصيصات الشركات الوطنية أو من خلال حث الشركات النفطية العالمية والتعاون معها في هذا الاطار.

وأضاف البيان أن “الوزارة حققت خطوات مهمة في ذلك، عبر تجهيز المركز بأحدث الاجهزة والمستلزمات والادوية، ومنها الاجهزة والمعدات الطبية اللازمة لعلاج الامراض السرطانية، كجهاز التصوير بالأشعة المقطعية (CT-Scanner) الذي تم تجهيزه على نفقة شركة نفط البصرة بكلفة بلغت (مليون و350 الف دولار) مساهمة منها في تعزيز الخدمات الطبية للمرضى وتشخيص وعلاج الحالات المرضية، فضلا عن التشخيص المبكر لحالات الاصابة بفايروس #كورونا (Covid-19).

وأشار إلى أن “وزير النفط إلتقى خلال الزيارة بالمسؤولين عن المركز وأستمع الى احتياجاتهم، وأوعز الى مدير عام شركة نفط البصرة وكالة بمتابعة وتلبية أحتياجات المركز، فضلا ًعن تخصيص دعم مالي لتوفير الادوية وصيانة وادامة الاجهزة والمستلزمات”.

ولفت البيان إلى أن “الوزير زار مستشفى نفط البصرة التخصصي لأمراض القلب واطلع على واقع المستشفى واقسام القسطرة وجراحة القلب وردهات المرضى، ووجه الوزير شركة نفط البصرة بإنشاء بناية إضافية ، فضلاً عن تغطية أحتياجات المستشفى من الملاكات الطبية وغيرها” .

وسوم :
مواضيع متعلقة