87.7 FM
آخر الاخبار

الاعتماد على الخبرة السويسرية في تصميم وتجهيز محطة معالجة مجاري الزبير

صوت البصرة- خاص :
اعلنت محافظة البصرة، اليوم الاربعاء، انها تتابع وضع المرحلة الاولى من مشروع الزبير المتكامل، والذي حوله رئيس الوزراء لمجلس الخدمي الوزاري.
وقال مدير اعلام المحافظة، علي يوسف القطراني، لـ/اذاعة صوت البصرة/ تتابع الحكومة المحلية في البصرة، مع الجهات ذات العلاقة في العاصمة بغداد، موضوع الموافقة على انطلاق العمل في المرحلة الاولى لمشروع الزبير المتكامل.
وتابع:” من المؤمل ان يدرس المجلس الخدمي الوزاري، ملف المشروع الذي رفعته محافظة البصرة، وتوصيات الشركة الاستشارية، لاتخاذ قرار، ومن ثم تحويله لمجلس الوزراء للتصويت النهائي عليه”.
ولفت الى ان السيد محافظ البصرة، يولي قضاء الزبير اهمية كبرى، ويتابع بشكل شخصي قضية انهاء كافة المتعلقات بقضية المرحلة الاولى من الزبير المتكامل.
بدوره، مدير شركة البيت الشرقي، الشركة الفائزة بعقد تنفيذ المرحلة الاولى للمشروع، الدكتور شلال الصرايفي اوضح لـ/اذاعة صوت البصرة/ انه تم الاجتماع مع شركة اكواسيوس السويسرية للاستفادة من خبراتها الكبيرة في مجال الصرف الصحي.

وتابع: اتفقنا مع الجانب السويسري، لقيام اكواسيوس بتصميم وتهيئه كل المعدات لوحدة المعالجة المركزية والتي تخص المرحلة الاولى والثانية لمشروع الزبير المتكامل.
واضاف: ان الشركة السويسرية ستتولى تصميم وتجهيز محطة المعالجة المركزية، والتي سيتم العمل بها، حال انهاء متعلقات المشروع في بغداد.
ومن الجدير بالذكر ان مشروع مجاري الزبير بمرحلتيه يختلف عن باقي المشاريع التي نفذت أو التي ستنفذ بالبصرة أو العراق، لان المشروع يتضمن تنفيذ أعمال معالجة المجاري الثقيلة ومياه الأمطار وأعمال التبليط والاكساء وتنظيم الأرصفة والماء والإنارة فضلاً عن نصب منظومة حريق ومنظومة تخفيض المياه الجوفية وترقيم المنازل والاحياء والشوارع، الى جانب يتضمن تحديد مسارات الاتصالات والحدائق الداخلية ونصب المنظومات المرورية ونصب منظومة تعقب جغرافية GIS، فضلا عن وضع كافة الخدمات على شكل طبقات في خارطة موحدة.

وسوم :
مواضيع متعلقة