87.7 FM
آخر الاخبار

بدعم ديوان المحافظة..تواصل العمل في عدد من المشاريع الخدمية في قضاء المدينة

صوت البصرة – خاص:

اعلنت الادارة المحلية في قضاء المدينة، شمال البصرة، تواصل العمل في العديد من المشاريع الخدمية التي تنفيذ في القضاء، ضمن موازنة تنمية الاقاليم والمنافع الاجتماعية.
وقال قائم مقام المدينة، المهندس عدنان الجابري، لـ/اذاعة صوت البصرة/ تحت اشراف ومتابعة محافظة البصرة، يشهد قضاء المدينة، تواصل العمل في عدد من المشاريع الخدمية، بمختلف القطاعات”.

وتابع:” منها مشاريع حيوية تشهد تقدم نسب العمل فيها، يأتي في مقدمتها مشروع جسر المدينة الحديدي، اذ تم إنهاء بعض المتعلقات الفنية حول مناشئ الحديد من قبل قسم العقود في ديوان محافظة البصرة ومديرية الطرق والجسور في البصرة وسيتم توقيع ملحق العقد تمهيداً للمباشرة في إنشاء الجسر من قبل شركة ابن ماجد العامة بعد ان تأخرت المباشرة بسبب عدم توفر بعض المواد في العراق نتيجة لإجراءات الإغلاق الدولية بسبب جائحة كورونا.
واشار الى ان ان شركة ابن ماجد العامة، باشرت ايضا بتنفيذ مشروع جسور نهر الداير، في منطقة الحاج سعد و الحاج حمدي و بعدها ستتم المباشرة في جسر السودان.
وعن المرحلة الثالثة، لمشروع المدينة الكبير، اوضح انه بعد موافقة صدور موافقة محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني، تم إكمال الكشوفات الفنية من قبل الدوائر ذات العلاقة (الماء و الكهرباء و البلدية و المجاري) وننتظر إصدار الكتاب من قسم التخطيط في محافظة البصرة لوزارة التخطيط لتوفير التخصيص المالي للمشروع.

واضاف ان المحافظ وافق ايضا على مشروع التصميم القطاعي للمناطق داخل السداد، وتمت مخاطبة وزارة التخطيط لتوفير التخصيص المالي للمشروع بعد إكمال جميع متطلبات الإدراج الى جانب أستحصال الموافقات اللازمة لتجهيز قضاء المدينة بأنابيب (بولي اثلين) بقطر ٤ إنج عن طريق المنافع المجتمعية لشركة نفط البصرة و بإنتظار إحالة المناقصة لغرض التجهيز فقط.
واشار الى ان مشروع بزل قضاء المدينة، تضمن العمل تقطيع الأنابيب ذات القطر ٤٨ إنج المجهزة من قبل شركة نفط البصرة وسيتم نقلها خلال الأيام القادمة لموقع العمل على شارع ٧١٢ و سيتم لحام الأنابيب من قبل فريق الجهد الطوعي وشركة ابن ماجد العامة.

ولفت الجابري الى تواصل العمل ايضا في مشاريع مستشفى المدينة العام، اذ يتواصل في إنشاء معمل الاوكسجين، وفي إنشاء جهاز المفراس الى جانب تشكيل لجنة الاستلام الاولي لمبنى ٥٠ سرير من قبل قسم مشاريع محافظة البصرة، والاعمال مستمرة في إكمال متطلبات الاستلام الاولي لمبنى صالة العمليات و الملحق الجراحي.، مبينا توقيع عقد بناء ٩٠ سرير وستباشر الشركة المنفذة بالعمل قبل نهاية العام الجاري.
واضاف” تم إكمال جميع متطلبات إفتتاح مشروع دائرة التقاعد في قضاء المدينة، وسيكون موقعها في منطقة السوق بالدار المخصصة لسكن القائممقام قبل ٢٠٠٣ بعد إخلاءها من قبل المتجاوزين.ضلا عن تواصل العمل مع وكالة التنمية الألمانية ووزارة التخطيط العراقية لإكمال متطلبات افتتاح ورشة خياطة (إنتاج و تدريب) في قضاء المدينة عن طريق المنحة المخصصة للمشروع من وكالة التنمية الألمانية .
وعن خطة مشاريع المنافع الاجتماعية لسنة ٢٠٢١.، ذكر الجابري، انه تم إعداد خطة مشاريع لجميع القطاعات الحكومية في القضاء وحسب المبالغ المخصصة للقضاء وتم أستحصال الموافقات اللازمة من قبل المحافظة لإدراج المشاريع ضمن تخصيصات المنافع الاجتماعية لشركة نفط البصرة لسنة ٢٠٢١.

وسوم :
مواضيع متعلقة