87.7 FM
آخر الاخبار

العراق يشارك في اجتماع المنتدى العربي للتوقعات المناخية

صوت البصرة – خاص :
شارك العراق ممثلا بالهيأة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي في الاجتماع الثاني للفريق الفني للمنتدى العربي للتوقعات المناخية عن بعد من خلال منصات التواصل عبر المنصة الفديوية خلال هذا العام بسبب ظروف جائحة كورونا والذي سيستمر ليومين.

واوضح مدير عام الهيأة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي المهندس علي صاحب البهادلي في حديث صحفي، تابعته/اذاعة صوت البصرة/ شاركنا في هذا الاجتماع عبر ممثلنا السيد (ثائر حسين محمد ) مديرمركز المناخ والبحث العلمي وعضو الفريق الفني للمنتدى العربي للتوقعات المناخية. مبيناً بأن الاجتماع عقد بتنظيم مشترك بين الامانة العامة الفنية لمجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الارصاد الجوية والمناخ وكلاً من المنظمة العالمية للارصاد الجوية (WMO) ولجنة الامم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب اسيا (اسكوا) وناقش الاجتماع عدة مواضيع ومحاور مهمة خاصة على المستوى العربي وسبل التعاون بين الدول العربية .

وبين مدير مركز المناخ السيد ثائر حسين : ان الاجتماع تطرق الى عدة محاور ، منها استعراض ومناقشة تقارير الخبراء اعضاء الفريق الفني فيما يتعلق بالتنبؤ الموسمي للشتاء، وقد خصص اليوم الختامي للانتهاء من تقرير الاجتماع قبل ارساله الى اللجنة العربية الدائمة للارصاد الجوية والتي تعتبر اللجنة التوجيهية للمنتدى لاعتماده والاستفاده من نتائجه على المستويين الوطني والاقليمي…

وسوم :
مواضيع متعلقة