87.7 FM
آخر الاخبار

ادارة الزبير تبحث تفعيل بطاقة الناخب البايومترية للمواطنين

صوت البصرة – خاص :
بحثت الادارة المحلية في قضاء الزبير، اليات تفعيل بطاقة الناخب البايومترية للمواطنين خلال الفترة القادمة.
وقال قائم مقام الزبير، المهندس عباس ماهر، لـ /اذاعة صوت البصرة/ عقدنا اجتماع موسع في مديرية قسم شرطة القضاء لمناقشة الاستعدادات وتهيئة المواقع لإصدار وتفعيل بطاقة الناخب البايومترية للموظفين في كافة دوائر مدينة الزبير مع الاستمرار لاستقبال المواطنين في مراكز المفوضية ضمن مركز القضاء.

وتابع:” هناك اتفاق على تخصيص موقعين في مبنى قائممقامية القضاء ومكتب البطاقة الوطنية لغرض اصدار البطاقة وتفعيل البطاقات النافذة مع تحديث سجل الناخبين للموظفين والمواطنين عموما”.، مشيرا الى ان محافظة البصرة قد وجهت بضرورة تسهيل مهمة مكتب انتخابات البصرة ومراكزها لغرض تحديث بيانات الموظفين وتوزيع البطاقات البايومترية للدوائر الحكومية ضمن حدود القضاء.


ولفت الى وجود موقعين لمركز المفوضية ستباشر عملها خلال الأسبوع الحالي وبشكل مستمر لغرض التسجيل البايومتري واستلام بطاقة الناخب للإصدار الجديد والبطاقات التي يتم تفعيلها.
ودعا ماهر، كافة الموظفين في دوائر الزبير بمراجعة المركزين لتحديث بطاقاتهم والتسجيل الجديد بالإضافة الى مراجعة المواطنين للمراكز الاخرى في مركز القضاء بالإضافة لقيام الموظفين المعنيين بجولة في الدوائر الحكومية.
واوضح ماهر، وضع خطة مع شرطة الزبير لتأمين المراكز الانتخابية لإصدار البطاقات مع توفير مستلزمات التعفير والوقاية من فيروس كورونا.

وسوم :
مواضيع متعلقة