87.7 FM
آخر الاخبار

انطلاق حملة التلقيح ضد الشلل في البصرة وتنفيذ حملات توعية

صوت البصرة – خاص :

اعلنت مديرية صحة محافظة البصرة، انطلاق الحملة الخريفية للقاح ضد شلل الاطفال في جميع مناطق المحافظة، الى جانب تنفيذ حملة للتوعية ضد مخاطر المرض.
وذكر المديرية في بيان لها، تلقت /اذاعة صوت البصرة / نفذت الفرقة الثابتة في مـركـز قضـا۽ المدينـة التابع لقطاع المدينة للرعاية الصحية الأولية حملة تلقيح الأطفال دون الخامسة من العمر وبغض النظر عن الجدول التلقيحي من مرض شلل الأطفال.

وتابع البيان انه تم تلقيح ٤٠ طفل في اليوم الأول للحملة الوطنية للقاح شلل الأطفال استناداً لتوجيهات مدير عام دائرة صحة البصرة، وحسب تعليمات الوزارة.
ولفت البيان الى الحملة نفذت في جميع مناطق المحافظة، الى جانب تنفيذ حملات توعية من مخاطر الشلل، عبر تقديم ارشادات للأمهات حول ضرورة الألتزام بموعد لقاحات اطفالهن وعدم التهاون وتوضيح ماهي فوائد لقاح شلل الاطفال، الى جانب توعيتهم حول عدم الاستهانه بفايروس كورونا وطرق الوقاية منه والتأكيد على الالتزام بالتعليمات الوقائية من أرتداء الكمامات والكفوف و ضرورة التعقيم المستمر للحد من انتشار المرض بين افراد المجتمع .

بدورها اوضحت مدير شعبة تعزيز في المديرية الدكتورة ريا حبيب، ان مفارز الشعبة نفذت كذلك زيارة ميدانية لمركز حي الخليج ولقاء عدد من المواطنين لتقديم الرسائل الصحية الخاصة بمرض شلل الأطفال واستعدادا للحملة الوطنية التي تستمر لمدة خمسة أيام.
وأشارت حبيب، نأمل من جميع المواطنين الالتزام والتعاون مع الفرق التلقيحية لانجاح الحملة وللحفاظ على سلامة الأطفال.

وسوم :
مواضيع متعلقة