87.7 FM
آخر الاخبار

البرلمان العربي ومصر يدينان الهجوم الصاروخي على المنطقة الخضراء

صوت البصرة – متابعات

أدان رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، اليوم الأربعاء، الهجوم الصاروخي الذي وصفه بـ”الغادر”، على المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد.
وذكر بيان للبرلمان العربي، أن “العسومي، أدان الهجوم الصاروخي الغادر الذي استهدف المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد، وأسفر عن إصابة ومقتل عددٍ من الأشخاص”.
وأكد العسومي، في حديث صحفي تابعته /اذاعة صوت البصرة / ان “تضامن البرلمان العربي ووقوفه التام مع جمهورية العراق في حربها على الإرهاب والجماعات الإرهابية، ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي لهذه الجماعات الإرهابية التخريبية”، مُشدداً على “موقف البرلمان العربي الثابت والداعم لأمن واستقرار جمهورية العراق وسلامة مواطنيه ووحدة أراضيه والتصدي لأية جهة تحاول المساس بأمنه وسيادته والتدخل في شؤونه الداخلية لخلخلة الأمن والاستقرار فيه”.

وأعرب رئيس البرلمان العربي، عن “خالص تعازيه لجمهورية العراق رئيساً وبرلماناً وحكومةً وشعباً في ضحايا الهجوم الصاروخي الغادر والجبان”، متمنياً “الشفاء العاجل للمصابين”.
بدورها أعربت جمهورية مصر العربية، عن ادانتها للهجوم الصاروخي الذي استهدف المنطقة الخضراء، أمس الثلاثاء، فيما وصفته بالـ”بغيض”.
وذكرت وزارة الخارجية المصرية، في بيان صحفي تلقت /اذاعة صوت البصرة/ نسخة منه، أن “جمهورية مصر العربية، أعربت عن بالغ إدانتها للهجوم الصاروخي الذي استهدف مساء أمس المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد، وأسفر عن إصابة ومقتل عددٍ من الأشخاص”.
وأضافت الخارجية: “إذ تتقدم مصر حكومة وشعبًا لحكومة جمهورية العراق وشعبها الشقيق بصادق تعازيها في هذا الحادث البغيض وتمنياتها بالشفاء العاجل للمُصابين، فإنها لتشدد مُجددًا على استنكارها الكامل لتلك المُمارسات العدوانية الآثمة”.
ودعا البيان، كافة الأطراف إلى “النأي بالعراق عن أية تجاذبات لا تُعلي مصالحه الوطنية”، مؤكداً “دعم مصر للعراق الشقيق فيما يتخذه من إجراءات لحماية أمنه ولُحمته الوطنية”.

وسوم :
مواضيع متعلقة