87.7 FM
آخر الاخبار

دعم الاقتصاد العراقي في ندوة علمية بجامعة البصرة للنفط

صوت البصرة-خاص :

نظمت جامعة البصرة للنفط والغاز، اليوم الثلاثاء، ندوة علمية حول دعم الاقتصاد العراقي.
وذكر بيان صحفي صادر عن اعلام الجامعة، تابعته اذاعة صوت البصرة، ان قسم اقتصاديات النفط والغاز في كلية الادارة الصناعية للنفط والغاز بالجامعة، وبالتعاون مع مركز التعليم المستمر ندوته العلمية الاولى للعام الدراسي الحالي لمناقشة موضوع راس المال البشري واهميته في دعم الاقتصاد العراقي وبمشاركة باحثين ومختصين واكاديميين.
ولفت البيان الى ان الندورة تضمنت اوراق بحثية لمختصين تحدثت عن اهمية الموضوع في دعم الاقتصاد وبخاصة في العراق بوصفه يهتم بالانسان بالدرجة الاساس.
وتابع:” ان الباحث المدرس المساعد عدنان هادي جعاز قدم ورقة ورقة بحثية في موضوع راس المال البشري واهميته في تنشيط ودعم القطاع الاقتصادي، مشيرا الى ان عدم الاهتمام براس المال البشري ادى لتخلف العديد من البلدان النامية فراس المال البشري راس مال الاقتصاد وان الاستثمار في رأس المال البشري في مقدمة القضايا التي تعني بها المجتمعات على اختلاف أنظمتها ومستويات نموها.
واشار البيان الى ان الباحثين خلال الندوة اكدوا بضرورة ان يعمل العراق على تطوير واقعه الاقتصادي والاجتماعي والامني، عبر الاهتمام بالاستثمار في راس المال البشري اهمية خاصة ابتداء من تطور المستوى التعليمي والمعرفي ورفع مستوى الرعاية الصحية للفرد منذ الولادة واعادة بناء منظومة اخلاقية واجتماعية مترابطة ومحبة لبعضها البعض ولوطنها مما يمهد الطريق لجذب الاستثمار المحلي والاجنبي ليسهم بشكل فاعل في اصلاح الاقتصاد العراقي وتطوره.
وذكر البين الى ان الندوة خرجت بعدة توصيات، اهمها الاهتمام براس المال البشري منذ المراحل التعليمية والتربوية الاولى لحياة الفرد واهمية العناية بالطاقات المبدعة العاملة في المؤسسات والتي تقدم زيادة في الانتاجية وقلة في الكلف.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: