87.7 FM
آخر الاخبار

ضرغام الاجودي: ضوابط وتعليمات محددة لافتتاح ثانويات للمتميزين في الاقضية

صوت البصرة-خاص:
اعلن النائب الثاني لمحافظ البصرة، الدكتور ضرغام الاجودي، التوصل لاتفاقات لافتتاح مدارس ثانوية للطلبة المتميزين في عدد من الوحدات الادارية في محافظة البصرة.
وقال الاجودي لاذاعة صوت البصرة، ترأسنا اجتماع موسع بحضور مستشار محافظ البصرة للشؤون التربوية حسن العطبي ورؤساء الوحدات الإدارية ومدراء اقسام التربية في أقضية محافظة البصرة، منوها الى ان الاجتماع جاء لمناقشة قضية افتتاح مدارس ثانوية متميزة للطلبة في الوحدات الادارية في البصرة.
وذكر ان الاحتماع ناقش ضوابط افتتاح ثانويات للمتفوقين والمتفوقات في الوحدات الادارية، لغرض اتاحة فرصة لطلبتنا الأعزاء من مناطق الاقضية للالتحاق في هذه الثانويات اسوة بطلبتنا في مركز المحافظة.
ولفت الى ان الاحتماع تضمن الاتفاق على ضوابط مخصصة تنص على ان تدار هذه الثانويات من قبل مدير قسم الاشراف الاختصاص، ويتولى مستشار محافظ البصرة بشون التربية، توفير مستلزمات نجاحها، الى جانب متابعة ادارة الوحدات الادارية للمدارس هذه وضمان استمرارها بالشكل الامثل، فضلا عن تحديد ضوابط قبول الطلبة فيها من الحاصلين على معدل 90% على شرط ان لا يقل معدل الطلبة خلال الدراسة فيها عن 70%.
واشار الى ان الضوابط تضمنت ايضا ان يكون الكادر التدريسي من حملة الشهادات العليا وحملة شهادة البكالوريوس في حال عدم توفر الشرط الاول، الى جانب قيام اقسام التربية في الاقضية بالتنسيق مع قسم الاشراف الخاص متابعة اداء كل ثانوية وتقييم اعمالها وتوفير الطواقم التدريسية، مؤكدا ان الحكومة المحلية في البصرة وجهت ان يتم العمل بهذا الامر في العام الدراسي الجديد 2020/2021.

%d مدونون معجبون بهذه: