87.7 FM
آخر الاخبار

في حصيلة جيدة.. ضبط شاحنات وحاوية مخالفة في كمرك الشلامجة وام قصر

 

صوت البصرة –خاص:
تمكنت الهئية العامة للكمارك، وهيئة النزاهة، اليوم الخميس ايقاف وضبط شاحنات وحاويات مخالفة في كمارك الشلامجة وام قصر.
وقال بيان صادر عن هيئة الكمارك، تابعته اذاعة صوت البصرة ان مركز كمرك الشلامجة قام بأعادة اصدار شاحنتين محملتين بالفاكهه مخالفة للضوابط والتعليمات النافذة.
وتابع:” تم احالة المخالفات الى القضاء لأتخاذ الأجراءات القانونية بحقها .
واشار البيان الى قيام قسم التحري ومكافحة التهريب في المنطقة الجنوبية، بالتعاون مع ادارة مركز كمرك ام قصر الشمالي بضبط (٢) حاوية محملة مواد غذائية ( فول سوداني ) منتهي الصلاحية .
وذكر البيان الى احالة المخالفين والمضبوطات الى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقها وفق قانون الكمارك النافذ .
بدورها كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، عن قيامها بضبط عددٍ من الحاويات، تضمُّ عجلات غير مسموحٍ باستيرادها، فضلاً عن ضبط ثلاثة متهمين تواطؤوا لإخراج شاحنتي حملٍ تحوي موادَّ غير مُصرَّح بها في ميناء أم قصر.
ونقل بيان صحفي صادر عن اعلام الهيئة ان فريق عمل مديرية تحقيق البصرة، ضبط في ميناء أم قصر – بوابة البصرة، ضبط (4) حاويات تحتوي على (9) عجلات دون الموديل، غير مسموح باستيرادها كانت معدة للتهريب.
ولفت البيان الى ان المخالفين حاولوا إخفاء العجلات خلف بضاعة ملابس مستعملة، للتهرُّب من دفع الرسوم الگمرگية.
وأضاف البيان إن الفريق تمكَّن، في عمليَّةٍ منفصلةٍ، من ضبط ثلاثة متهمين؛ لتواطئهم مع موظفين في گمارك ميناء أم قصر الشمالي على إخراج شاحنتين محملتين بحاويتين تمَّ التصريح على أنهما تحتويان مواد تجميل، في حين إنهما محملتان بالسگائر لم تذكر في التصاريح الگمرگية الخاصة بالحاويات، لافتة إلى أن السگائر مستوردة لحساب إحدى الشركات الأهليَّة.
وأوضحت أنه تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليين بالعمليَّتين اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكَّرتين قضائيَّـتين، وعرضهما رفقة الأوليات والمتهمين على السيّد قـاضي محـكمة التحـقيق المُختصَّة بقـضايا النـزاهة في البـصـرة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المُناسبة.

%d مدونون معجبون بهذه: