87.7 FM
آخر الاخبار

الصناعة تعلن تحقيق مراحل إنجاز متقدمة بمشروع الحديد والصلب في البصرة

صوت البصرة/

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الأحد، تحقيق مراحل إنجاز متقدمة بمشروع حديد التسليح بمحافظة البصرة، فيما أكدت افتتاحه خلال الأشهر المقبلة.

وقالت المتحدث باسم الوزارة ” ضحى الجبوري” في حديث صحافي تابعته /صوت البصرة/ “مشروع الحديد والصلب من المشاريع الاستراتيجية التي ركزت عليها وزارة الصناعة والمعادن خلال الفترة الماضية”.

وأوضحت، أن “الوزارة، باشرت بمشروع تأهيل مصانع الحديد والصلب بمحافظة البصرة لتأمين الاحتياج المحلي من حديد التسليح تماشياً مع حملة الإعمار والبناء التي تشهدها البلاد”، مؤكدة أن “المشروع وصل الى مراحل إنجاز متقدمة ومن المؤمل خلال الأشهر المقبلة افتتاحه وإتمامه بالكامل، وبالتالي سيؤمن حديد التسليح بالأسواق المحلية”.

وأشارت، الى أن “وزارة الصناعة، مستمرة بتجهيز المحولات الكهربائية الى وزارة الكهرباء”، منوهة بأن “التجهيز يتم من قبل شركة ديالى العامة للصناعات الكهربائية والشركة العامة للصناعات الكهربائية وتشمل محولات التوزيع والقدرة وبجميع السعات”.

وأضافت، أن “شركة أور العامة بمحافظة ذي قار التابعة للوزارة تعمل على إنتاج القابلوات الكهربائية (الأسلاك) بمختلف القياسات ويتم تجهيزها لصالح وزارة الكهرباء أيضاً”.

وسوم :
مواضيع متعلقة