87.7 FM
آخر الاخبار

النفط : شركة غاز البصرة تصدّر (25000) طن من المكثفات

صوت البصرة /

اكد وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز “عزت صابر” حرص الوزارة و بالتعاون مع شركة غاز البصرة على استثمار الغاز وتصدير الكميات الفائضة عن الاستهلاك المحلي والبحث عن اسواق جديدة .
وذكرت الوزارة في بيان تلقته /صوت البصرة/ ان ” شركة غاز البصرة حققت اعلى معدل للتصدير بـ (25000) طن من المكثفات (C5) سعيًا منها لتعزيز الكميات المصدرة عبر ميناء أم قصر في البصرة دعما للاقتصاد الوطني.
وقال المدير المفوض لشركة غاز البصرة السيد أندرو وايبر، وفقا للبيان “إن تصدير 25000 طن من المكثفات هو إنجاز كبير سيرفع من معدلات التصدير، فضلا عن انه سيعزز من إيرادات العراق المالية ، مشيرا الى ان هذه العملية تعد الاعلى لشركة غاز البصرة ، مما سيفتح الابواب نحو اسواق جديدة “.
وتابع ، إن “العراق يتمتع بالقدرة على أن يكون لاعبا عالميا في مجال غاز البترول المسال والمكثفات، ولدينا طموح ان نكون في مصاف الدولة المتقدمة في في هذا المجال”.
من جانبه قال مدير الهيئة التجارية لشركة غاز البصرة “سلطان المالكي” وفقا للبيان، ان ” هذا الإنجاز ثمرة الجهود التعاونية بين العديد من الهيئات والفرق في الشركة التي جعلت هذا النجاح فخرا لها. مشيرا الى إن القدرة على تحميل شحنات أكبر حجما، ستمكّن الشركات المستوردة من نقل هذه الشحنات إلى وجهات وأسواق أبعد نحو الشرق، حيث توجد قيمة أعلى وأفضل لاستخدام المكثفات في الصناعة الكيميائية”.

وسوم :
مواضيع متعلقة