87.7 FM
آخر الاخبار

اللجنة العراقية – المصرية تستعرض 15 مذكرة تعاون إستعدادا لإبرامها بين البلدين.

 

 

صوت البصرة – خاص

 

اعلنت وزارة التجارة عن استعراض اللجنة العليا العراقية المصرية لمستوى الوزراء مذكرات التفاهم والاتفاقات والبروتوكولات التي اعدت صياغتها وجهزتها اللجنة على مستوى الخبراء خلال اجتماعاتها على مدى اليومين الماضيين .

وذكرت الوزارة في بيان إطلعت / إذاعة صوت البصرة / على نسخة منه أن ” الجانبين إستعرضا مذكرات التفاهم التي جهزت للتوقيع بصيغتها النهائية ، وهي 15 مذكرة تفاهم في مجالات متعددة “.

وأوضح البيان أن “مذكرات التفاهم تضمنت مشاريع تجارية وصناعية وزراعية وصحية وعلمية وثقافية واستثمارية بالإضافة إلى مشاريع في الطاقة والبنى التحتية والاسكان والاتصالات الونقل والشؤون الاجتماعية والمجالات السياسية والتي تصب في مصلحة البلدين” .

وأشار البيان إلى أن “وزير التخطيط الدكتور خالد بتال النجم مثل وزير التجارة في رئاسة اللجنة للمستوى الوزاري فيما مثلت الجانب المصري وزيرة التعاون الدولي المصري الدكتورة رانيا المشاط والتي أكدت سعي بلادها لوضع خطة واضحة ومتكاملة مع العراق لتنفيذ المشروعات والاتفاقات والتفاهمات التي توصل اليها الجانبان”.

لافتة الى ان “مصر والعراق تربطهما اواصر تاريخية وحضارية ممتدة ونتامل تبادل المشروعات والاتفاقات مع العراق وفي مجالات مختلفة”.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: