87.7 FM
آخر الاخبار

خلال نصف عام مقتـ ـل 35 ارهـ ـابيا والقبض على 55 آخرين

صوت البصرة/

أعلن جهاز مكافحة الارهـ ـاب، اليوم الأحد، حصيلة عملياته ضد عصـ ـابات داعـ ـش الإرهـ ـابية خلال 6 أشهر، فيما أوضح خارطة مهامه الحالية.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان في حديث صحفي تابعته /صوت البصرة/: إن “عمل الجهاز يتركز حالياً على العمليات النوعية المبنية على معلومات استخبارية دقيقة ومسبقة، وهذه العمليات تجري في مناطق بعيدة عن مراكز المدن ومناطق تمتاز بتضاريس صعبة تسهل الاختفاء والتخفي من قبل عـ ـصابات داعـ ـش الارهـ ـابية خاصة المناطق الجبلية مثل سلاسل جبال حمرين ومخمور وبعض الأودية مثل وادي الشاي”.
وأضاف أن “هذه المناطق يتواجد الإرهـ ـابيون فيها بسبب وجود كهوف طبيعية أو مضافات  اصطناعية قام التنظيم بإعدادها، لكن المعلومات الاستخبارية  المستمرة للجهاز بالتنسيق مع القطاعات الماسكة هناك والمفاصل الاستخبارية سهلت القيام  بعمليات يومية في هذه المناطق توقع خسائر مستمرة بصفوف الإرهـ ـاب”.
وتابع النعمان أن “عملياتنا تتركز كذلك في مناطق الطارمية شمال بغداد وأيضاً في القاطع الشرقي وجبال حمرين ووادي الشاي وجنوب كركوك وفي الصحراء جنوب الموصل، وأيضاً هناك بعض العمليات المتفرقة في صحراء الانبار”.
ولفت إلى أن “التنسيق الاستخباري والمعلوماتي مع إقليم كردستان مستمر وخلال النصف الأول من هذا العام ألقينا القبض على العديد من الإرهـ ـابيين الذين كانوا مختبئين في كردستان سواء في السليمانية أو أربيل بناءً على تنسيق معلوماتي واستخباري وعمليات مشتركة مع أجهزة مكافحة الإرهـ ـاب في السليمانية وأربيل فضلاً عن الاسايش وبقية المفاصل الاستخبارية”.
ونوه النعمان بأنه “خلال النصف الأول من هذا العام تمكن الجهاز  من قتل 35 إرهـ ـابياً والقبض على 55 آخرين”.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: