87.7 FM
آخر الاخبار

أسعار النفط العالمية تسجل استقراراً

استقرت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، حيث استمرت اضطرابات تحميل النفط الخام في تركيا، والتفاؤل بشأن تعافي الطلب الصيني في دعم المعنويات، يقابلها ارتفاع مخزونات الخام الأمريكي، مما حد من ارتفاع الأسعار.

 

ووفقاً لما ذكرته تقارير صحفية،فإن “العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت سنتاً واحداً، إلى 85.08 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:39 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3 سنتات. إلى 78.45 دولاراً للبرميل”.

وحقق كلا المعيارين القياسيين أكثر من 6٪ حتى الآن هذا الأسبوع.

وأعلنت شركة “BP” أذربيجان، “حالة قاهرة على شحنات الخام الأذربيجاني من ميناء جيهان التركي في 7 فبراير/شباط. بعد زلزال هائل ضرب تركيا وسوريا في وقت مبكر يوم الاثنين. وكانت الكارثة قد أوقفت العمليات في جيهان وعطلت تدفقات النفط الخام، من العراق وأذربيجان”.

ودعمت الآمال في حدوث انتعاش سريع في الطلب من الصين أسعار النفط. حيث أنهى ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، أكثر من ثلاث سنوات من سياسة صارمة لمنع انتشار فيروس “كورونا”. والتي تنطوي على عمليات إغلاق على مستوى المدينة واختبارات جماعية. في ديسمبر/كانون الأول.

ومع ذلك، فإن زيادة مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة. ضغط على مكاسب النفط، وارتفعت المخزونات الأسبوع الماضي. إلى أعلى مستوياتها منذ يونيو/ حزيران 2021، إلى 455.1 مليون برميل.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: