87.7 FM
آخر الاخبار

الناتو يحث سول على زيادة دعمها العسكري لأوكرانيا

 

حث الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ كوريا الجنوبية على زيادة الدعم العسكري لأوكرانيا، مقترحا عليها مراجعة سياستها المتمثلة في عدم تسليح الدول المتحاربة. في الأثناء، اعتبرت روسيا أنه من غير المجدي التحدث مع كييف في ظل تسابق واشنطن وحلفائها على تزويد أوكرانيا بالدبابات.

ويزور ستولتنبرغ سول حاليا، وهي المحطة الأولى في جولة تشمل اليابان وتهدف لتعزيز العلاقات مع حلفاء الولايات المتحدة في ظل الحرب في أوكرانيا وتنامي المنافسة مع الصين.

وخلال حديثه في معهد تشوي جونغ-هيون للدراسات الجيوستراتيجية في سول، شكر ستولتنبرغ الحكومة الكورية الجنوبية على مساعدتها غير القتالية لأوكرانيا لكنه حثها على فعل المزيد، مضيفًا أن هناك “حاجة ملحة” للذخيرة.

وتعدّ كوريا الجنوبية مُصدِّرا مهما للأسلحة على الصعيد العالمي، ووقعت الآونة الأخيرة عقودا لبيع مئات الدبابات والطائرات والأسلحة الأخرى إلى دول أوروبية بما في ذلك بولندا العضو في الناتو منذ بدء الحرب.

لكن الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول قال إن قوانين بلاده التي تمنع تقديم الأسلحة إلى البلدان المتنازعة يجعل من توفير الأسلحة لأوكرانيا أمرا صعبا.

وقال ستولتنبرغ إن دولا من بينها ألمانيا والنرويج، اللتان كانت لديهما قوانين أسلحة مماثلة لقوانين كوريا الجنوبية، قد عدّلت سياستها بغية دعم كييف.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: