87.7 FM
آخر الاخبار

تفاصيل مقتل ’سفاح المدينة’ الهارب في بغداد

صوت البصرة/

كشفت قيادة عمليات بغداد، الاثنين، عن تفاصيل عملية إلقاء القبض على مايسمى بـ “سفاح المدينة”، مؤكدة ان عمليات إلقاء القبض تسببت بمقتل اثنين احدهم منتسب، وجرح اثنين اخرين وحرق دار المتهم.

وذكرت العمليات في بيان، تابعته /صوت البصرة/، ان “قوة من فرقة المشاة الحادية عشرة أنهت واجب إلقاء القبض على متهم هارب مطلوب وفق المادة (406/ القتل العمد) والمتهم بجرائم قتل لعدد من أبناء مدينة الصدر، بعد أن رصدت استخبارات الفرقة تواجده في قطاع (61) توجهت قوة مشتركة لتنفيذ واجب إلقاء القبض عليه وحال وصولها تم فرض طوق امني على الدار المختبئ فيه المجرم”.

واضاف البيان ان “المجرم قام بإطلاق وابل من العيارات النارية تجاه القوة أدت إلى استشهاد مقاتل وجرح اثنين آخرين احدهم شرطي منسوب الى مركز شرطة الكرامة”، موضحاً انه “بعد تضييق الطوق عليه من قبل قواتنا الأمنية المنفذة للواجب بادر إلى حرق الدار مما أدى إلى حرق ابنه المشترك معه بعدد من الجرائم والذي كان يرافقه ففارق الحياة على إثرها”.

ولفت البيان “بعدها تمكنت القوة من القضاء عليه وإخماد النيران المشتعلة بالمنزل من قبل أبطال الدفاع المدني”.

وكانت خلية الإعلام الأمني، قد أعلنت تفاصيل اشتباكات وقعت شرقي العاصمة بغداد، أثناء عملية بحث وتفتيش عن متهم بالقتل العمد.

وقالت الخلية في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، (21 آذار 2022)، إن “قوة مشتركة أجرت عملية بحث وتفتيش عن مطلوب وفق أحكام المادة 406 بثلاث جرائم قتل في قطاع 61 بمدينة الصدر شرقي بغداد”.

وأضافت، “وأثناء عملية إلقاء القبض فتح هذا المجرم النار على القوة المنفذة للواجب مما أدى إلى استشهاد جندي من اللواء 42 وإصابة شرطي، كما تم قتل هذا المطلوب بعد الاشتباك معه من قبل القوات الأمنية”.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: