87.7 FM
آخر الاخبار

اليونسكو يبدأ بإعمار مدينة الحضر الأثرية

صوت البصرة/

أعلن مفتش آثار وتراث نينوى خير الدين أحمد، الأربعاء، عن بدء وفد من منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة يزور نينوى حاليا، رسميا بإعمار مدينة الحضر الأثرية.وقال أحمد في بيان اطلعت عليه /صوت البصرة/، إن “وفدا من منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة، ضم مدير قسم الثقافة بالمنظمة، ومديرة مشاريعها، وممثلها في محافظة نينوى، زار مدينة الحضر الأثرية، للوقوف ميدانيا على واقع حالها وإمكانية رفعها من لائحة الخطر”.
وأضاف احمد، أن “الوفد أعلن رسميا من هناك، بدء إعمار المعابد الرئيسة الأثرية المدمرة، كما أبدى إعجابه بالأعمال الجارية حاليا من قبل البعثة الإيطالية الممولة من منظمة (اليف) التي عملت وتمركزت داخل قضاء الحضر”.
وكشف أحمد عن “وجود دراسة متكاملة لافتتاح الموقع أمام السياح خلال الأيام المقبلة، وهي ضمن رغبة منظمة اليونسكو العالمية بدعم هذه الجهود وتطوير قدرات موظفي مفتشية آثار وتراث نينوى لإنعاش السياحة في جنوب محافظة نينوى”.
وتعرضت مدينة الحضر الأثرية الواقعة على بعد 80 كم جنوب غرب مدينة الموصل، والتي تأسست بداية القرن الثاني قبل الميلاد، في يوم الثامن من شهر آذار من العام 2015، إلى عمليات تجريف وتخريب واسعة نفذها “الدواعش”.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: