87.7 FM
آخر الاخبار

الصحة تشترط ارتفاع نسب التلقيح للخلاص من قيود كـ ـورونا

صوت البصرة/

اشترطت وزارة الصحة زيادة معدلات التلقيح ووصولها إلى نسب عالية لرفع قيود كورونا، في وقتٍ تعمل فيه وزارة التربية على زيادة أعداد الملقحين من الطلبة والهيئات التدريسيَّة.
وقال مدير الصحة العامة رياض عبد الأمير الحلفي: إنَّ “أغلب الدول أعادت النظر بأنظمتها الصحية بعد تجربة كورونا، لأنَّ بعضها انهارت”، مبيناً أنَّ “العراق على الرغم من صموده أمام الجائحة، لكن لا بد من مراجعة القوانين الصحية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وخلق نظام قوي ورصين للتأهب والاستجابة لأي طارئ صحي”.
وأكد أنَّ “عملية التلقيح تسير بشكل جيد، لكنَّ الإقبال ليس بمستوى الطموح ونسبة التغطية لا تزال قليلة”، داعياً المواطنين إلى “الإقبال على التطعيم من أجل إلغاء الإجراءات الوقائية لأنها مرتبطة بارتفاع نسبه”. وأضاف الحلفي أنَّ “الدول التي ألغت الإجراءات، حققت نسباً عالية من التلقيح، لذا فإنَّ العراق وفي حال الوصول إلى مستويات مماثلة يمكن رفع الإجراءات الوقائية”، لافتاً إلى أنَّ “نسبة التلقيح وصلت حتى الآن إلى 26 بالمئة”. من جهتها، قالت مديرة قسم التربية البيئية والصحة المدرسية في المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي نجلة رؤوف نافع : إنَّ “عدد الإصابات بفيروس كورونا من الطلبة والهيئات التدريسية والتعليمية منذ بدء السنة الدراسية 2021ــ 2022 بلغ 2018 إصابة، موزعة بواقع ألف و682 حالة بين الطلبة و336 بين الهيئات التربوية، من دون تسجيل أي حالة وفاة”. وذكرت أنَّ “وزارة التربية تعمل على زيادة نسبة تطعيم الهيئات التدريسية والطلبة من خلال برامج التوعية الخاصة بالجائحة من أجل احتواء الفيروس”.
وأشارت إلى أنَّ نسبة الطلبة الملقحين تجاوزت 7 بالمئة بحسب إحصائيات وزارة الصحة من مجموع خمسة ملايين طالب وطالبة في عموم البلاد، وهي الفئات المشمولة التي تتراوح أعمارها بين 12ـ 18 عاماً”.
وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: