87.7 FM
آخر الاخبار

مذكرة تفاهم عراقية أردنية بمجالات التكامل الصناعي

صوت البصرة/

وقعَ وزير الصناعة والمعادن منهـل عزيـز الخبـاز ووزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسـف الشمالـي، أمس الأربعاء، بعد جولة مُباحثات، مذكرة تفاهم في مجالات التكامل الصناعي.
وأكّد الخباز، في بيان “عمق العلاقة الوطيدة التي تربط العراق والأردن في جميع المجالات وخاصة الصناعية والاقتصادية لتحقيق الأهداف المُشتركة وتطوير الصناعة في كِلا البلدين”.
واشار إلى “توجه العراق نحو الانفتاح على جميع الدول لدعم عملية الاستثمار والتكامُل الصناعي ورسم سياسة شراكة حقيقية في ظل تحديات المرحلة المُقبلة”، مشدداً على “ضرورة الاستمرار والعمل على إنجاح الصناعة من خِلال تبادُل الخبرات وتشغيل الأيدي العاملة وبما يخدم البلدين الشقيقيـن”.
من جانبه، أبدى وزير الصناعة والتجارة والتموين الاردني “تطلع حكومة وشعب المملكة إلى تحقيق التكامل الصناعي ودعم الصناعة العراقية عن طريق المستثمرين والاستمرار في العلاقات المشتركة وبما يخدم البلدين الشقيقين وبحسب توجهات القيادات العليا للبلدين”.
وناقشَ الجانبان، بحسب البيان، “جملة من المواضيع والملفات المشتركة، من بينها تقديم الخدمات للمستثمرين والصناعيين والعمل على تشجيع الاستثمار وكذلك تسهيل جميع الإجراءات ومنح التأشيرات ضمن الأطر القانونية والضوابط المعمول بها حيث وجه الخباز بتعديل قانون الاستثمار وإرساله إلى الجهات الحكومية للإطلاع عليه والنظر به كون هذا القانون يصب في دعم الصناعة الوطنية”.
وفي ختام المباحثات وقع الوزيران مذكرة تفاهم في مجالات التكامل الصناعي في اطار التعاون الثلاثي بين العراق ومصر والاردن واستنادا لمخرجات القمة الثلاثية لقادة الدول الثلاث التي اكدت الاسراع في تنفيذ حزمة مشروعات مشتركة وتعزيز الشراكة الفاعلة وآليات التنسيق الثلاثي حيث تضمنت المذكرة عدة مواد للتعاون والتكامل الصناعي والتكافؤ الحيوي والتنسيق وتسوية الخلافات وغيرها.
وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: