87.7 FM

مرشحون خاسرون يتهمون المفوضية بضياع اصواتهم واخرون يطالبون بتدخل دولي لاعادة تدقيق النتائـج

صوت البصرة/

شهدت الساعات الماضية تطورا متسارعا عقب اعلان النتائج الاولية للانتخابات ، حيث بادر مرشحون خاسرون في محافظات البصرة والديوانية وكربلاء المقدسـة وبغداد ، الى إتهام المفوضية بالتزوير وضياع اصوات ناخبيهم .

واكد عدد من المرشحين المحتجيـن ، ان الأشرطة الورقية للنتائج التي وصلتهم عبر مراقبيهم في المحطات ، تبين لهم أن مجموع ماحصلوا عليه يفوق ما أعلنته المفوضية، كما اشتكى مرشحون اخرون من فارق مجموع الاصوات المعلنـة عن تصويت الناخبين في دوائرهم .

وفي محافظة البصرة ، اغلق محتجون الطرق المؤدية الى موانئ خور الزبير وام قصر في ساعة متأخرة ليلة امس الاثنين ، احتجاجا على نتائج المرشح عن تحالف الفتح “رفيق الصالحي”، كما تظاهر عشرات اخرون من ناخبي المرشح المستقل ” علاء الحيدري” عن الدائرة الاولى في البصـرة ردا على عدم تحقيق مرشحهم نتائج مرضية .

وفي محافظة كربلاء ، احتجت المرشحة “اسراء النصراوي” وعدد من ناخبيهـا أمام مبنى مكتب مفوضية الانتخابات لتتهم ادارة المفوضية بالفساد والتزوير ، فيما طالب المرشح عن محافظة الديوانية حسين العنكوشي الأمم المتحدة بالتدخل في عملية تزوير الاصوات بمحافظته وضياع اصوات ناخبيـه .

كما اعلن المرشح عن محافظة بابل ” ضياء الهندي” ، عن وصول اصواته (بعد التدقيق) الى 7001 صوتا بينما المفوضية سجلت فقط 6 الاف صوتا ، وكذلك اعلن المرشح ” حيدر الرميض ” عن وصول اصواته (بعد التدقيق) الى 4533 صوتا بينما المفوضية سجلت فقط 3455 الاف صوتا له .

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: