87.7 FM

زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي إلى بغداد

صوت البصرة – متابعات /

كشف مسؤولان عراقيان في بغداد، الخميس، عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى العاصمة بغداد.

وقال المسؤولان، أحدهما ضمن الطاقم الحكومي لمكتب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بحسب صحيفة “العربي الجديد”، إن “ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يخطط لزيارة العراق لبحث جملة من الملفات بين البلدين، دون تحديد موعد تلك الزيارة لغاية الآن، وذلك بعد أيام قليلة من زيارة وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بغداد، وعقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين العراقيين، من بينهم الكاظمي ووزير الداخلية عثمان الغانمي، ومستشار الأمن الوطني قاسم الأعرجي”.

ووفقاً لمسؤول عراقي في بغداد، فإن “الكاظمي أبلغ قبل يومين مسؤولين في مكتبه عن “نية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان زيارة العراق، لبحث جملة من الملفات المهمة، دون تحديد موعد هذه الزيارة”.

لكن المسؤول أشار إلى أنه “في العادة تكون هناك تحضيرات رئاسية، وتشكيل لجان، استعداداً لمثل هذه الزيارات، على غرار مسؤولين وقادة دول زاروا العراق سابقاً، وهو ما لم يحدث لغاية الآن”.

المعلومات أكدها مسؤول آخر، بحسب الصحيفة، وقال إن “الزيارة جاءت على هامش اكتفاء السعودية بتمثيل وزير خارجيتها في المؤتمر الإقليمي ببغداد قبل أسبوعين، رغم أن الدعوة والرغبة العراقية هي حضور ولي العهد”، مضيفاً أنها “ليست المرة الأولى التي يتحدث بها مسؤولون سعوديون عن عزم بن سلمان زيارة بغداد، لكنها تأجلت في كل مرة”.

وأشار إلى وجود “ملفات أمنية حساسة ومهمة بين البلدين، وأخرى اقتصادية وتجارية، ما زالت متعثرة وقد تحقق تقدماً في زيارة بن سلمان لبغداد”.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: