87.7 FM
آخر الاخبار

دعوة للتحقيق بارتفاع سعر الدولار بالرغم من زيادة الإيرادات النفطية

صوت البصرة/

دعا عضو لجنة النفط والطاقة والثروات الطبيعية في مجلس النواب غالب محمد علي الى فتح تحقيق بشان الارتفاع المستمر باسعار صرف الدولار، بالرغم من زيادة الايرادات النفطية.
وقال محمد علي في حديث صحفي تابعته /صوت البصرة/: ان العراق باع نفطه الخام خلال الشهر ايار بـ62 دولارا، وحقق ايرادات بنحو 5.5 مليار دولار وهي الاعلى منذ نهاية عام 2019، منوها بان هذه الايرادات بلغت 8 تريليونات دينار بعد تحويلها الى الدينار العراقي، واضيفت اليها ايرادات غير نفطية بقيمة تريليون دينار.
واضاف ان جميع تلك الايرادات والبالغة 9 تريليونات دينار ، تم ادخالها الى البنك المركزي خلال الشهر الحالي، مشيرا الى انه وبالرغم من تعافي تلك الايرادات ، نرى ان الاقتصاد غير مستقر وهناك ارتفاع مستمر باسعار صرف الدولار في الاسواق، مما اثر سلباً في السوق وبالتالي في حياة الاسرة العراقية.
واعرب محمد علي عن استغرابه من عدم قدرة البنك المركزي على السيطرة على اسعار الدولار ، لافتا الى ان الارتفاع المستمر بسعر العملة الاجنبية يستدعي فتح تحقيق من قبل الحكومة لحل مشكل الخلل الحاصل في السياسة النقدية.
وارتفعت اسعار صرف الدولار لتصل  إلى 1492.5 دينارا للدولار الواحد، رغم ان القرار الحكومي لسعر الصرف والمثبت في الموازنة  1450 دينارا.
وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: