87.7 FM
آخر الاخبار

الموانئ ترفع الطاقة التصديرية وتنشئ أطول رصيف نفطي

صوت البصرة/

كشفتْ الشركة العامة للموانئ، عن تمكن ملاكاتها الفنية والهندسية من انهاء صب المقطع الأخير من أطول رصيف نفطي في ميناء خور الزبير بالبصرة، بينما تستعد لتوحيد الاخراج الجمركي عبر تفعيل عمل البوابات
الالكترونية.
وقال مدير الشركة العامة لموانئ العراق فرحان محيسن الفرطوس في حديث صحفي : إن الشركة وبالتنسيق مع وزارة النقل تعمل على خطة تقضي بتطوير وتحديث أرصفة  الموانئ، منوها الى ان الرصيف الذي تم الانتهاء من صب مقطعه الاخير يبلغ طوله 340 م ويعد الاطول في تاريخ الموانئ. واوضح أن الرصيف تم تصميمه وفق أحدث المواصفات العالمية ليلبي السرعة في التحميل مع نظام آمن وسلامة عاليين، مبينا، تم تنفيذه من قبل شركات عالمية متخصصة في مجال انشاء الارصفة وهي شركة ميتسوبيشي اليابانية ومقاولها الثانوي شركة جالك التركية وتحت اشراف شركة بريطانية.
واضاف ان مشروع الرصيف هو من ضمن مشاريع القرض الياباني الممول من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”، لافتا الى ان المدة المقبلة ستشهد الاعلان عن الانتهاء بشكل كامل من اعمال هذا المشروع ويدخل حيز التشغيل الفعلي.
وتابع الفرطوسي ان العمل جار لانجاز مشروع الارصفة الثلاثة في ميناءي ام قصر الشمالي والجنوبي بهدف استيعاب جميع الحمولات الواردة الى الموانئ نتيجة الزحم الكبير على الارصفة القديمة والتي جزء كبير منها قيد اعادة التأهيل خلال هذه المدة ضمن خطة اعدتها الشركة بهذا الصدد.
 واكد مدير الشركة ان موانئ العراق تشهد تحولا كبيرا في مجال الادارة الالكترونية وقريباً سيتم تفعيل البوابات الالكترونية وفق نظام تكنولوجي متطور، اذ تم مؤخرا افتتاح ساحة الترحيب الكبرى وهي من ابرز المشاريع حيث تنفذ على مساحة 5 .1 مليون م2 في ميناء ام قصر وهي ستدار وفق انظمة الكترونية
متطورة.
وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: