87.7 FM
آخر الاخبار

روحاني يؤكد ان زيارة الكاظمي تمثل منعطف في العلاقات بين البلدين والكاظمي يؤكد ان العراق قادر على ارساء السلام في المنطقة

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الذي وصل طهران اليوم، أن زيارة الكاظمي تمثل منعطف في العلاقات بين البلدين، مشيرا الى أنه يجب التنسيق فيما يخص المصالح المشتركة بين العراق وايران.
واضاف ان “إيران ستقف بكل امكانياتها لتزويد العراق بما يحتاجه من مستلزمات لمكافحة فيروس كورونا”. مبينا استعداد ايران لتبادل وجهات النظر بين المسؤولين الصحيين في إيران والعراق”.
فيما اكد الكاظمي خلال المؤتمر أن العراق يمتلك روابط جغرافية وثقافية وتاريخية مع ايرن، وسياسة العراق مبنيّة على حسن النيّة في العلاقة مع دول الجوار , لافتا ان إيران كانت من أوائل الدول التي وقفت إلى جانب العراق في محاربة الارهاب والعراقيون لن ينسوا ذلك، والشعب العراقي محب وتوّاق للعلاقات مع إيران وفق مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية.
وبين انه تم مناقشة ظروف المنطقة وكيفية إرساء السلام خصوصاً في ظل تحديات كورونا، مؤكدا “نحن اليوم أمام تحديات كورونا وهبوط أسعار النفط لذلك وجب التنسيق بين البلدين”.
ولفت الى ان العراق القوي قادر على ان يسهم في استقرار المنطقة، و لايمكن ان يكون مصدرا لتهديد ايران. واشار الى مناقشة تنشيط وتفعيل الاتفاقات السابقة وتنشيط سكة الحديد بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والبصرة متمنيا ان ترى هذه التعهدات النور وتخدم اجيال البلدين

%d مدونون معجبون بهذه: