87.7 FM
آخر الاخبار

المركز العراقي لتأهيل المرأة يفتتح مشروع تكمين المرأة البصرية اقتصاديا

صوت البصرة -خاص /

افتتح المركز العراقي لتأهيل المرأة وتشغيلها مشروع تمكين النساء اقتصادياً في البصرة ضمن مشروع إحياء تراث البصرة، بحضور معاون مدير مكتب المحافظ ناهدة صبيح عبدالزهرة.

وقالت مدير قسم تمكين المرأة وشؤون المنظمات في ديوان محافظة البصرة إيناس اسماعيل جابر لـ/اذاعة صوت البصرة/ انه بدعم محافظ البصرة المهندس أسعد العيدانيّ، و منظمة اليونسكو، تم افتتاح مشروع تمكين النساء اقتصادياً في البصرة ضمن مشروع إحياء تراث البصرة

واضافت” مشروع تمكين النساء اقتصاديا من المشاريع المهمة في المحافظة، فهو يساعد المرأة على إحياء تراث البصرة، إضافة إلى. المردود المالي لها”

رئيس المركز العراقي لتأهيل المرأة وتشغيلها جنان مبارك التميمي بدورها ذكرت ان منظمة اليونسكو و الاتحاد الاوربي كانا الداعمين الرئيسين لاقامة هذا المشروع.

وتابعت” الهدف هو إحياء التراث البصري في نفوس البصريّين، وكثير من المعروضات اليوم بدأت بالاندثار ومن هذا المنطلق بادر المركز بتدريب وتأهيل عدد من النساء في البصرة من أجل عودة الروح إلى مثل هكذا اعمال”.

وأضافت ” سيكون المشروع على مرحلتين رئيسيتين ، الأولى هي المستوى الحرفي الذي يتعلق بتراث البصرة وتسويقاً لمنتجاتها، أما المستوى الثاني هو تعليم الفتيات تصميم التراث عن طريق الحاسوب”.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: