87.7 FM
آخر الاخبار

الصناعـة تعقد اِجتماعـاً لمُتابعـة أعمـال مشـروع تأهيـل الشركـة العامـة للحديـد والصُلـب

صوت البصرة- متابعات:

عقدت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الثلاثاء، اِجتماع لمُتابعـة أعمـال مشـروع التأهيـل فـي الشركـة العامـة للحديـد والصُلـب والمشاكـل والمعوقـات التـي تعترضـه.

وذكر بيان للوزارة، ورد لـ/اذاعة صوت البصرة / ان وزير الصناعة والمعادن منهـل عزيـز الخبـاز، عقد اِجتماعاً حضرهُ وكيل الوزارة الفني المُهندس عـادل كريـم، ومُستشار الوزارة لشؤون التنمية قيصـر أحمـد عكلـة الهاشمـي، والمُدراء العامين في دوائر القانونية والإدارية ومُدير عام الشركة العامة للحديد والصُلب عباس حيال وأعضاء مجلس الإدارة في الشركة لمُتابعة مراحل إنجاز مشروع التأهيـل.

ولفت البيان الى ان الاجتماع شهد مُناقشة أهم المشاكل والتحديات التي تواجه إنجاز المشروع في الوقت المُحدد وطرح العديد من المُقترحات والحلول لهذه المشاكل والتي منها الحاجة إلى السيولة النقدية لغرض التسريع في إنجازه كما تم مُناقشة الآليات القانونية للتعامُل مع سكراب الحديـد.

وأكـد الوزير خِلال الاجتماع على أهمية الشركة العامة للحديد والصُلب وان إعادة تشغيلها يعُد إنجازاً هاماً للحكومة العراقية، مُشيراً الى ان الوزارة حريصة على إنجاز أعمال التأهيل خِلال التوقيتات المُحددة لها لإعادة تشغيل هذه الشركة لتكون داعمة لكُل شركات الوزارة من جهة ولإثبات القُدرة على إنجاز هذا المشروع المُهم في مُحافظة البصرة من جهة أخرى.

مُبيناً بأنهُ سبق وان تم الاتفاق مع مُحافظ البصرة على تخصيص مبلغ ٥٠ مليار دينار لغرض إنجاز أعمال التأهيل، كما وأكد الوزير على أهمية التعامُل مع سكراب الحديد وفق الضوابط والتعليمات وعدم تجاوزهـا .

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: