87.7 FM
آخر الاخبار

اتحادات الصحافة الرياضية العربية والاسيوية تساند البصرة لاستضافة خليجي 25

صوت البصرة – خاص ”

قدمت اتحادات الصحافة الرياضية العربية والاسيوية، دعمها لمدينة البصرة، من اجل الفوز بشرف تنظيم بطولة خليجي 25 نهاية العالم الحالي، والمباراة الودية التي ستجمع العراق بالكويت في السابع والعشرين من الشهر الحالي.

ووضف رئيس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية، سطام السهلي، الحدث على انه لقاء أخوي ودعم مطلق.
وتابع: تمنياتنا للاخوة في العراق الشقيق النجاح في مسعاهم لتضييف خليجي 25 في بصرة الحب والسلام”، منوها الى ان الاتحاد يعلن دعمه وتأييده المطلق لهم.
واضاف” نتمنى التوفيق للمنتخبين الشقيقين العراقي والكويتي في مباراتهما الودية كونهما ستحمل بين طياتها الطابع الاخوي وتأكيد على عمق العلاقة التي تجمع الاتحاد الكويتي بنظيره العراقي”.

اما الامين العام للاتحاد الفلسطيني للاعلام الرياضي، مصطفى صيام، فقد وصف الحدث، على انه حق مشروع وقدرة واضحة.
وتابع قائلا” ان مساعي العراق بطلب استضافة كأس الخليج المقبلة حق مشروع لبلاد الرافدين صاحبة التاريخ الكبير والعريق في البطولة الخليجية وكذلك على مستوى القارة الصفراء.
ولفت الى ان استضافة العراق لبعض المنتخبات العربية مؤخراً لدليل واضح على قدرة العراق على استضافة الأحداث الرياضية مما يستدعي الدعم والمساندة من الدول الخليجية من خلال توفير كافة مقومات النجاح للبطولة. المقبلة، منوها الى ان قمة كبيرة تجمع المنتخبين العراقي والكويتي في البصرة مؤشر جيد وبداية موفقة لما هو قادم وانطلاقة نحو مزيداً من اللقاءات الأخرى لانتزاع الحق في استضافة كأس الخليج المقبلة.

في حين وصف نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، بدر الدين الادريسي، البصرة على انها نور الخليج المشع

وقال الادريسي” كل تمنياتنا الخالصة بنجاح هذا العرس الكروي الخليجي الذي ينصع جبين الكرة العربية ويمد جسور المحبة والإخاء ويعزز الإرث المشترك.
وتابع:” كأس الخليج كالغيث الذي يسقى المروج وينبت الأمل في الواحات القاحلة.
واضاف” ثمن عاليا الجهود المخلصة والمقدرة للإتحاد العراقي للصحافة الرياضية برئيسه الأستاذ خالد الجاسم وكل الكوادر الإعلامية العراقية لجعل خليجي البصرة، لؤلؤة تتوسط عقد المحبة ولحظة تمتن الرباط المقدس بين الأهل.

اما اتحاد الصحافة الرياضية العراقية، فقد بارك الجهود المخلصة لانجاح زيارة الوفد الخليجي واللقاء الودي بين العراق والكويت

واشاد بيان صاد عن الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية، تلقت /اذاعة صوت البصرة/ نسخة منه، بالجهود المخلصة لوزارة الشباب والرياضة والهياة التطبيعية لاتحاد كرة القدم والحكومة المحلية في محافظة البصرة والجهات الساندة والإعلام الرياضي بوسائله المتعددة في تهيئة الارضية الخصبة لتضييف العرس الخليجي في البصرة وأنجاح مهمة بعثة الوفد الخليجي ومباراة منتخبنا الوطني امام شقيقه الازرق الكويتي.
ودعا الاتحاد ببيانه لتوحيد الخطاب الاعلامي الهادف المرتكز على المهنية والموضوعية من أجلِ الإسهام في تشكيل الرأي العام المساند لخطوات تضييف خليجي 25 في البصرة والترحيب بحضور المنتخب الكويتي في خطوة تعيد من الق اللقاءات السابقة بين المنتخبين الى وهجها وتزيد من توطيد العلاقات بين البلدين.
ولفت الى انه يضع الاتحاد العراقي للصحافة جميع امكانياته وخبراته في سبيل نجاح مهمة الوفد الخليجي واظهار المباراة بين المنتخبين الشقيقين بابهى صورة.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: