87.7 FM
آخر الاخبار

البصرة : أكاديميون يهددون بإضراب عام حال تمرير الموازنة العامة وإستقطاع الرواتب

صوت البصرة – خاص:

نظمت نقابة الأكاديميين فرع البصرة – اليوم الثلاثاء ، إعتصاما مفتوحا أمام بوابة جامعة البصرة – موقع باب الزبير للمطالبة بعدم التصويت على الموازنة في مجلس النواب وإستقطاع مخصصات الأكاديميين ، فيما هدد المعتصمون بإعلان الإضراب العام في حال تمرير الموازنة”.

وقال أمين سر نقابة الأكاديميين العراقيين فرع البصرة ، ضياء الفكيكي ، أن ” عددا من الأكاديميين نظموا إعتصاما مفتوحا بسبب الموازنة العامة لهذا العام كونها مجحفة بحق الشعب العراقي بشكل عام والأكاديميين على وجه الخصوص”.

وأضاف أن ” الوقفة هي الرابعة خلال مدة إسبوع وأن الإعتصام سيكون مفتوحا ويتضمن عدم إعطاء محاضرات ألكترونية وحضورية لحين رد الموازنة أو عدم التصويت عليها من قبل مجلس النواب”.

من جانبه ذكر التدريسي في جامعة البصرة ، زين العابدين المطوري، أن “نقابة الأكاديمين تنفذ إعتصاما مفتوحا وسيتبعه إضرابا عن الدوام إذا لم يتم التراجع عن “الإساءة” بحق الإستاذ الجامعي نتيجة قطع مخصصات الخدمة الجامعية التي نعتبرها إستهدافا لهذه الشريحة المهمة”.

وأشار إلى أن “شريحة الأكاديميين تلاقي إهتماما إستثنائيا في باقي الدول لأنها عماد بناء المجتمع “.

بدوره بين عميد كلية التربية البدنية صباح مهدي ، أن “وقفة الأساتذة الجامعيين تعبر عن كافة موظفي الدولة الذين سيطالهم الإستقطاع في الرواتب”.

مطالبا رئيس الوزراء التراجع عن هذه القرارات أو دراستها بشكل مستفيض قبل إقرارها لأن أي إستقطاع من رواتب الموظفين سيؤثر على كافة مفاصل المجتمع “.

 

 

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: